المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طرق التخلص من الكسل بعد الإفطار

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:41 ص
مروة محمد
طباعة
يفصلنا عن شهر رمضان الكريم أيام قليلة، وهو شهر الخير والبركة في كل شئ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثيرين يعتبرونه فرصة لتناول الطعام بكثرة خلال وجبة الإفطار لتعويض أجسامهم فترة الصيام الطويلة.

تؤدي تلك العادة السيئة لدى الكثيرون إلى الكسل الشديد والرغبة الملحة في النوم بعد تناول الإفطار، وهو ما يضر الجسم كثيرا ولا يجعلنا نشعر بلذة وفرحة هذا الشهر الكريم، ولذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن" طرق التخلص من الكسل بعد الإفطار في رمضان، وفقا لما ذكره لنا الدكتور محمد ابو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

طرق التخلص من الكسل بعد الإفطار:

التركيز على الوجبات الصغيرة
نصح الدكتور محمد بضرورة التركيز على الوجبات صغيرة الحجم بدلا من تناول الوجبات الكبيرة دفعة واحدة، لأن الوجبات الكبيرة في وقت الإفطار يصعب على الجسم هضمها.

البعد عن المنبهات
نصح بضرورة البعد عن المنبهات وخاصة الكافيين المتمثل في القهوة والنسكافية وغيره، ونصح باستبدال المياه الطبيعية بهذه المشروبات كلها، لزيادة ترطيب الجسم ومده بالطاقة والنشاط والحيوية.

التقليل من السكريات واللحوم
يعتقد الكثيرون خطأ أن شهر رمضان والصيام يجعلوا الفرد في حاجة ملحة لتناول الكثير من اللحوم لمدة بالطاقة، ولكن الطبيب نصح بغير ذلك تماما، فنصح بالتقليل من تناول اللحوم لكونها تحتاج على وقت طويل لتهضم، كما نصح بالتقليل من كمية السكريات المتناولة لأنها تسبب الكسل والرغبة في النوم.

الأطعمة الصحية والخفيفة
شدد الطبيب على ضرورة تناول الأطعمة الصحية في وجبة الفطار بشرط أن تحتوي على الفيتامينات والعناصر المختلفة التي يحتاجها الجسم بشدة، كما نصح بضرورة تناول الاطعمة الخفيفة والبعد عن الأطعمة الدسمة لكي لا تأذي القلب.

النوم
نصح الطبيب بضرورة الحصول على قسط كافي من النوم يتراوح بين 7 إلى 9 ساعات في اليوم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads