المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير اقتصادي يكشف لـ "بوابة المواطن" سر ارتفاع سعر الدولار

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 05:31 م
تامر فاروق
طباعة
قال هاني توفيق الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع الدولار خلال الأيام الماضية جاء بسبب أمرين أولهما أديا إلى ذلك الارتفاع في الأسعار خلال اليومين الماضيين.

وأضاف "توفيق" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن السبب الأول يتمثل في خروج بعض المؤسسات المالية الأجنبية من السوق المصرى وشراء دولار بكميات ضخمة فى وقت قصير، إنتهازاً لارتفاع سعر الفائدة في أسواق ناشئة أخرى مقارنة بمصر.

وأشار إلى أن الأمر الثاني يتمثل فى تحذير مؤسسة التصنيف "مودي" من إرتفاع حجم الدين العام في ٧ دول من ضمنها مصر، وهو ما حذرت منه منذ عامين وعدة أشهر في دراسة أجرتها على ١٢٥ دولة، بالإضافة إلى التأثير السلبي المنتظر فى كافة الأسواق الناشئة كنتيجة لاتجاه معظم السياسات النقدية الغربية إلى رفع سعر الفائدة.

وأكد أن الصورة العامة فى سوق الصرف تبدو مطمئنة، وكافة إحتياجات الاستيراد يتم تلبيتها من البنوك المحلية، ويبدو ان البنك المركزى لا يريد التصرف في الاحتياطي الأجنبي لديه لتثبيت قيمة الجنيه، وذلك لتحقيق بعض الحركة على سعر الصرف، كـ "شدة ودن" خفيفة للأجانب الخارجين بدولاراتهم من مصر، فيشترونها بسعر أعلى، بعد تحقيقهم ارباحاً ضخمة فى أذون الخزانة.

وارتفع متوسط سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، بنحو 11.5 قرش، خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى حوالي 17.83 جنيه، بحسب بيانات البنك المركزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads