المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة زمان| 17 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

الخميس 17/مايو/2018 - 09:05 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الخميس، الموافق السابع عشر من شهر مايو، ملئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي أو الرياضي أو الفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات، "بوابة المواطن" ترصد لكم أبرز الأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم. 

زي النهاردة زمان من الناحية السياسية:

حدث زي النهاردة زمان الكثير من الأحداث التي أثرت في مجرى التاريخ، ومنها عام 1805 محمد علي باشا يتولى حكم مصر، ويعتبر حكمه علامة محورية في تاريخها حيث قام بتحديثها بعد القضاء على المماليك، وفي عام 1896 الشيخ مبارك الصباح يتولى حكم الكويت بعد قيامه باغتيال أخويه الحاكم الشيخ محمد بن صباح الصباح والشيخ جراح بن صباح الصباح.

وفي اليوم ذاته من عام 1949 اعترفت المملكة المتحدة باستقلال جمهورية أيرلندا، مع تأكيدها بقاء أيرلندا الشمالية جزءً من المملكة المتحدة، وفي عام 1995 جاك شيراك يتولى رئاسه فرنسا خلفًا لفرنسوا ميتيران، وفي عام 2004 سيارة ملغومة تودي بحياة رئيس مجلس الحكم العراقي الانتقالي عز الدين سليم، وفي عام 2016 تعيين كريستيان كيرن مستشارًا اتحاديًا للنمسا، بعد أسبوع من استقالة فيرنر فايمان.

زي النهاردة زمان من الناحية الاجتماعية:

يوافق هذا اليوم الاحتفال بالكثير من المناسبات ومنها اليوم العالمي للاتصالات السلكية واللاسلكية، واليوم العالمي ضد رهاب المثلية، كما يوافق اليوم يوم الدستور في النرويج وناورو.

زي النهاردة زمان من الناحية الفنية:
 
شهد هذا اليوم ميلاد الكثير من الشخصيات الفنية التي أثرت في مجرى الحياة الفنية بأعمالهم السينمائية ومنهم عادل إمام الممثل المصري الذي ولد عام 1940، كما ولد بيل باكستون الممثل الأمريكي عام 1955، وولد أليسون ولفورد الممثلة الأمريكية عام 1984.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads