المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاته.. عبدالله فرغلي فنان من طراز خاص

الجمعة 18/مايو/2018 - 05:06 م
اماني سلام
طباعة
يحل اليوم الجمعة 18 مايو، ذكرى وفاة الفنان عبدالله فرغلي، هو ممثل كوميدي مثل في العديد من المسلسلات والمسرحيات والسينما تتنوع ايضا في أعماله بين الكوميدي والتراجيديا.

حيث شارك مع أكبر الفنانين في مصر وكان له جمهور كبير في الشارع المصري وفيما يلي تستعرض، "بوابة المواطن"، أبرز المعلومات عن حياته الفنية.

ولد في مارس 1928 وحصل على ليسانس آداب، وعمل مدرسا، بدأ العمل في مسرحيات عديدة الفنانين المتحدين مثل حواء الساعه وكان يذهب إلى الإسكندرية ليؤدى دوره فى مسرحية سيدتى الجميلة، مع الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار ثم كان يرجع في قطار الصحافة ويمارس عمله كمدرس.

ومن أشهر المسرحيات التي شارك فيها الفنان عبدالله فرغلي، "مدرسة المشاغبين مع الفنان عادل إمام، لعبة الزواج، الغبي وأنا، أبو زيد، الصول والحرامي، شاهد مشفش حاجة،زقاق المدق".

وأبرز المسلسلات التي شارك فيها "الجماعة، حدائق الشيطان، عيش أيامك، يوم عسل يوم بصل، شباب رايق جدا، ضمير ابلة حكمت " مع الفنانة فاتن حمامة.

ومن أكثر الأفلام والذي شارك فيه وحققت نجاح كبير ونال أعجاب الجمهور فيلم " المولد " مع الزعيم عادل إمام، والفنانة يسرا، الذي كانت تدور أحداثه حول يتوه الطفل يدعى بركات من والدته في زحام المولد، ليخطفه البائع ويأخذه إلى بيته ويطلق عليه إسم إبراهيم، لينشأ في بيئة كلها إجرام، ويتورط بالعمل مع عصابة تهريب، ويسافر معهم إلى اليونان لتنفيذ إحدى العمليات، لتتغير حياته. 

وشارك أيضا في فيلم صعيدي رايح جاي، الكلام في الممنوع.

وتوفي في عام 2010 بعد إصابته بأزمة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة حيث أصيب بضيق حاد في التنفس، أثناء وجوده بالمنزل، ونقل فورا إلى المستشفى، ليفارق الحياة بعد رحلة طويلة من الفن والإبداع قدم خلالها أعمالا كثيرة مهمة في السينما والتليفزيون والمسرح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads