المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى رحيل ناظر مدرسة المشاغبين.. "بوابة المواطن" ترصد أبرز محطات "حسن مصطفى"

السبت 19/مايو/2018 - 04:51 م
مني رجب
طباعة
تحل اليوم السبت الموافق 19 مايو ذكرى رحيل ناظر مدرسة المشاغبين الفنان الكبير حسن مصطفى، الذي يعد من أحد معالم المسرح الكوميدي، وشارك في العديد من المسلسلات الهامة، وتزوج من الفنانة ميمي جمال، وأنجب منها ابنتين، ورحل عن عالمنا في 19 مايو 2015 عن عمر يناهز 81 سنة.

وتستعرض "بوابة المواطن" أبرز المحطات في حياته:

ميلاده ووفاته
ولد الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1933 بالقاهرة، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز 81 عاما، وكان قد تعرض لأزمة صحية لمدة أسبوعين قبل وفاته، ووافته المنية صباح يوم الثلاثاء 19 مايو 2015.

تقديم دور ناظر في مدرسة المشاغبين

قدم الفنان حسن مصطفى دور ناظر في مسرحية مدرسة المشاغبين، حيث عرضت في 24 أكتوبر 1973، من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين مثل سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، سهير البابلي وهادي الجيار، وألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم، وتعد من أهم المسرحيات، ولاقت نجاحًا ساحقًا، وتظل الآيفهات التي ذكرت فيها تردد إلى الآن، وهي تحكي عن خمسة من الطلبة المشاغبين، الذي يجمعهم فصل واحد داخل مدرسة لا يستطيع مديرها السيطرة على شغبهم، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، وبعد محاولات عديدة كادت بالفشل تحاول جاهدة تهذيب الأولاد، وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الأمور وعلى الأولاد.


المسرح بالنسبة لحسن مصطفي

بدأ الفنان حسن مصطفي، بعد أن التحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وتخرج فيها عام 1957، عمل في فرقة إسماعيل يس ومسارح التليفزيون، وقدم العديد من المسرحيات الهامة ومن أهم أعماله المسرحية:"مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، الكدابين قوي، وأصل وخمسة، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة، وغيرها".

التليفزيون بالنسبة لحسن مصطفي

شارك حسن مصطفي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، ويعد هو أول من قدم المنوعات في التليفزيون، ومن أهم أعماله الدرامية: "من الذي لا يحب فاطمة، بكيزة وزغول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، يتربى في عزو، البخيل وانا، عباس الابيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، وغيرهم من اهم الاعمال.

السينما بالنسبة لحسن مصطفي

شارك في العديد من الأعمال السينمائية الهامة، ومن أهم أعماله: "يوميات نائب في الأرياف، مطاردة غرامية، العتبة جزاز، الزواج على الطريقة الحديثة، نص ساعة جواز، أخطر رجل في العالم، العذاب فوق شفاه تبتسم، عفريت مراتي، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان، حسن ومرقص، أرض النفاق، معلش إحنا بنتبهدل، الدادة دودي، بنات العم، اجازة غرام.

حياتة الشخصية
تزوج الفنان حسن مصطفى من الفنانة ميمي جمال في يوم 26 يونيو 1966 وانجب منها ابنتين، واستمر زواجهما حتى وفاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads