المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: تقويم العمود الفقري يعمل على تخفيف آلام الظهر

الإثنين 21/مايو/2018 - 10:31 ص
نيرمين محمد
طباعة
يؤدي تقويم العمود الفقري إلى نتائج مذهلة، وذلك عندما يعطى إلى جانب مسكن للألم والعلاج الطبيعي، ووفقا لدراسة أمريكية، يمكن الاستفادة منه بنسبة 62.6 % لمن يعانون من آلام أسفل الظهر بعد ستة أسابيع. 
يقول مؤلف الدراسة الدكتور دانييل تشيركين، من معهد كايزر بيرماننت في واشنطن لبحوث الصحة في سياتل، إن هناك عدة تفسيرات محتملة لسبب تحسن المرضى عليه.

وقد ذكرت صحيفة "Daily mail" أنه في الغالب ما تتضمنه الرعاية بتقويم العمود الفقري علاجات غير متضمنة في الرعاية الطبية المعتادة - تحفيز العضلات الكهربائية، المعالجة الحرارية أو الباردة، وعند دخول الدراسة، كان لدى المرضى توقعات أعلى من الرعاية الطبية المعتادة وحدها.

آلام أسفل الظهر تؤثر على 31 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة. وفقا لما أوضحته الدكتورة كريستين جورتز، من معهد سبين للجودة، وقالت: إن العناية بتقويم العمود الفقري، عند إضافتها إلى الرعاية الطبية المعتادة، قد أسفرت عن تحسينات متوسطة الأجل معتدلة في شدة آلام أسفل الظهر.

- آلام الظهر قد تكون نفسية، ويأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نشرت في سبتمبر الماضي وتوفر هذه التجربة دعمًا إضافيًا لإدراج العناية بتقويم العمود الفقري كعنصر من عناصر الرعاية الصحية متعددة التخصصات لآلام أسفل الظهر، كما هو موصى به حاليًا في الإرشادات الحالية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads