المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شهر رمضان 2018.. الفيديو| ألمانيا تتأهل لنهائي مونديال 82 بعد الاحتكام لـ"ركلات الترجيح" لأول مرة في البطولة

الأربعاء 23/مايو/2018 - 11:50 ص
داليا محمد
طباعة
يواصل معكم "بوابة المواطن" على مدار أيام شهر رمضان 2018، استعراض أبرز أحداث الكرة العربية والإفريقية والعالمية والمصرية التي حدثت في هذا الشهر الكريم.

تُعد هذه المباراة من أقوى مباريات بطولة كأس العالم، التي أقيمت بإسبانيا عام 1982، وإن لم تكن الأقوى على الإطلاق في تاريخ المسابقة، حيث أنها شهدت لأول مرة الاحتكام لركلات الترجيح، على الرغم من أن القانون أُصدر قبل بطولة 1978، ولكن كل مبارياتها انتهت في الوقت الأصلي أو الإضافي.

● ألمانيا VS فرنسا.

- الحدث: نصف نهائي كأس العالم 1982.
- الزمان: 8 يوليو 1982م / 16 رمضان 1402هـ.
- الملعب: رامون سانشيز بيزخوان.
- المكان: إشبيلية - إسبانيا.
- الحضور: 63 ألف متفرج.
- الحكم: تشارلز كورفر (هولندا).
- النتيجة: 5-4 (ركلات الترجيح).


فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
◙ شوط أول سريع وتعادل إيجابي..

شهد الشوط الأول هجمات سريعة من كلا الفريقين، وتقدم بييري ليتبارسكي، لمنتخب ألمانيا الغربية في الدقيقة '17 من زمن المباراة.

بدأت الهجمة من تمريرة باول برايتنر لزميله كلاوس فيشر، الذي سددها، ولكن أخرجها جان لو إيتوري، حارس مرمى فرنسا، خارج منطقة الجزاء، ليقابلها ليتبارسكي ويسدد قذيفة قوية تسكن منتصف الشباك، والمرمى خاليًا تمامًا.

لم يستسلم منتخب فرنسا ووصل للمرمى كثيرًا، حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للديوك، إثر عرقلة دومينيك روشيتو، ليسددها ميشيل بلاتيني على يمين هارالد شوماخر في الدقيقة '26، ليسجل هدف التعادل.

واصل المنتخب الفرنسي هجومهم، ومرر دومينيك كرة لبلاتيني، الذي سدد خارج الملعب على يسار الحارس، وينتهي الشوط الأول بالتعادل.

ألمانيا وفرنسا
ألمانيا وفرنسا
◙ حالة إغماء وكسر أسنان "باتيستون" في الشوط الثاني..

استمر الفريقان الضغط، حتى جاءت الدقيقة '57، عندما مرر بلاتيني الكرة إلى باتريك باتيستون، عند منطقة الجزاء، والتحم شوماخر بقوة باللاعب، الذي سقط على الأرض في حالة إغماء شديد، بالإضافة إلى كسر بعض أسنانه.

بادل المنتخب الألماني، نظيره الفرنسي الهجمات، ومرر برايتنر كرة رائعة، لهانز بريجل، الذي يمر من المدافع، لكنه يسدد الكرة في أقدام الحارس، وينتهي الشوط الثاني والوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
◙ هدف فرنسي "على الطائر" في الوقت الإضافي الأول..

دخل لاعبو فرنسا الشوط الإضافي الأول بحماس شديد، وشهدت الدقيقة الأولى احتساب خطأ لصالح الديوك، رفعها آلان جيريس، وسددها المدافع ماريوس تريزور، بقدمه اليمنى "على الطائر" لتسكن يمين الحارس، ليتقدم لفرنسا بهدفين.

وفي الدقيقة '98 سجل آلان جيريس، هدفًا ثالثًا، من تسديدة قوية، بعد أن مررها له ديدييه سيكس.

أجرى يوب ديرفال، المدير الفني لألمانيا تبديلا، بإشراك كارل هاينز رومينيجه.

فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
◙ رومينيجه "البديل" يعود بالألمان للمباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول..

كاد الجميع يدرك أن فرنسا تأهلت إلى المباراة النهائية، لكن رومينيجه "البديل" كان له رأيًا آخرًا، حينما قلص الفارق وسجل هدفًا في الدقيقة '102، من تمريرة ليتبارسكي.

فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
◙ فيشر يجدد آمال الألمان في الشوط الإضافي الثاني..

دخل فريق الماكينات الألمانية الشوط الثاني ولديهم إصرار بتسجيل هدف التعادل، حتى نجح كلاوس فيشر في تسجيل هدفًا رائعًا من خلفية مزدوجة، لتسكن يسار حارس المرمى.
بدأت الهجمة بعرضية من ليتبارسكي، يلعبها هورست هروبيش برأسه إلى فيشر الذي يسجلها.

فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
◙ الاحتكام لركلات الترجيح لأول مرة في تاريخ المسابقة..

احتكم الفريقان لركلات الترجيح، والتي شهدت تألقًا كبيرًا للحارس هارالد شوماخر بعد أن تصدى لكرتي ديدييه سيكس وماكسيم بوسيس، بينما سجل لفرنسا كل من: آلان جيريس، مانويل أموروز، دومينيك روشيتو، وبلاتيني.

أما منتخب ألمانيا، سجل كل من: مانفريد كالتز، بول برايتنر، بييري ليتبارسكي، رومينيجه، وهورست هروبيش، بينما أخفق أولي شتيليكه.

ويتأهل الماكينات للمباراة النهائية لمواجهة المنتخب الإيطالي.
فرنسا وألمانيا
فرنسا وألمانيا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads