المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن".. نصائح على الحوامل اتباعها في رمضان 2018

الخميس 24/مايو/2018 - 08:35 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخميس ثامن أيام شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى، وفيه يقوم الناس جميعا بالصيام من آذان الفجر إلى المغرب، وعلى الرغم من جمال هذا الشهر وجمال أيامه الممتلئة بالعبادة وذكر الله إلا أنه من أصعب الأيام على الكثيرين ومنهم الحوامل.

أجازت دار الإفتاء المصرية وشيوخها بجواز فطار المرأة الحامل خلال شهر رمضان، لأن في صيامهم قد يكون أذى كبير لأجسامهم وأجسام أطفالهم، وقد تقدر نساء آخريات على الصيام خلال الحمل في رمضان ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم نصائح على الحوامل اتباعها في شهر رمضان 2018 كما وضحتها لنا الدكتورة جيهان عمار أخصائية النسا والتوليد.

نصائح على الحوامل اتباعها في شهر رمضان 2018

الاهتمام بالسوائل 
على المرأة الحامل أن تهتم جيدا في شهر رمضان على تناول السوائل وخاصة الماء والعصائر مع ضرورة تجنب تناول أيا من المنبهات مثل الشاي والقهوة والكافيين والمشروبات الغازية لأنها كلها مضرة على صحة الأم والجنين.

الأطعمة الحارة 

نصحت جيهان عمار المرأة الحامل بضرورة البعد التام عن الأطعمة الحارة خلال الحمل سواء كان في فترة الفطار أو السحور، وعليها أن تحرص على تناول الخضروات الورقية الطازجة وتكثر من تناول الفاكهة.

الراحة 
نصحت الطبيبة المرأة الحامل بضرورة الراحة والاسترخاء وعليها ألا تقوم بكافة الأعمال المنزلية كلها مرة واحدة وأن تقوم بأداء الصلاة لكونها تساعد على استرخاء الجسم.

البعد عن كافة المشاكل 
نصحت الطبيبة المرأة الحامل بضرورة البعد عن كل المشاكل النفسية التي قد تغضبها ولكن عليها الاقتراب من الأشخاص الذين يقومون بدعمها لكي تتجنب التعب والإرهاق.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads