المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلان 500 500.. الهيام في عشق الفتى الأسمر

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 08:34 ص
صابرين عبد الحكيم
طباعة
 في حد ساعات بيكون جمبك ومبتشفهوش متحسش ابدا بوجوده مع أنه قريب .. وفي حد يفارق ويسيبنا إنما بيعيش جوا قلوبنا بتغيب الشمس إنما اسمه عمره ما بيغيب" ، سنوات من الإبداع والتقمص الذي لم يوجد له مثل، قدم فيها الإمبراطور"أحمد ذكي" مئات الأفلام التي زينت فقط بأدائه ، فأحياناً تترك الفيلم لتنظر فقط لحركاته ونظراته وأدائه التمثيلي العالمي، وكأنه يمثل للمرة الآخيرة في عمره وكأنك تشاهده لأول مرة .

ما بين كل إعلانات رمضان في 2018 وكل الإعلانات في السنوات السابقة يأتي إعلان مستشفى السرطان"500 500" لتجهيز جناح لمرضى السرطان باسم الفنان أحمد ذكي في الصدارة ، فالجميع أجهش بالبكاء عندما شهد تلك الملحمة التي صنعها المخرج المتميز تامر محسن بجمال أغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى ، وتوزيع نادر حمدي ، لـتأتي شيرين عبد الوهاب بإحساسها المتوهج دائماً لتزين تلك الكلمات. 
شرين عبد الوهاب
شرين عبد الوهاب
 في فرق ما بين جسم بيمشي وروح مبتمشيش واللي انت اكيد سيبه ما بينا ضد النسيان" جمعت الأغنية العديد من نجوم الفن الذين عملوا مع أحمد ذكي في مشواره ، وكلما تأتي صورتهم بالأغنية تتذكر كل الإبداع الذي قدموه سويًا وحتى نجوم آخرون لم تربطهم بأحمد ذكي أعمال لكنهم أجتمعوا على حبه مثل أحمد حلمي ،  عمرو سعد و هند صبري.
منى ذكي .. التلميذة والأستاذ
من أبرز النجوم الذي أشاد بها الجمهور في الأغنية ، فكانت خير تلميذه لأستاذ عظيم، حيث شاركته فيلمين من أروع الأعمال هم " السادات"، و" أضحك الصورة تطلع حلوة"، ودأئما ما تروي قصصاً حول حنانه وعظمته على المستوى الإنساني".
 من فيلم السادات
من فيلم السادات
محمد نجاتي الأب والابن 
شارك الفنان "محمد نجاتي" الإمبراطور "أحمد ذكي" في فيلم "ضد الحكومة" حيث كان يمثل دور ابنه في الفيلم وقال في حوراً له أنه تعلم من الفنان "أحمد ذكي " ‬الكثير من المبادئ والقيم الفنية التي‮ مازل يسيرعليها حتى الآن، فهو صاحب التأثير والبصمة الأكبر في حياته‮ ‬الفنية.

شرين رضا وفيلمين متعاقبين 
شاركت شرين رضا أحمد ذكي في فيلمين متعاقبين سنة 1997 هم " حسن اللول " و"نزوة"، حيث عرض عليها الفنان " عزت أبو عوف " الدور وهي خارج مصر ، ولم تترد في قبول التمثيل أمام أحمد ذكي ؛ وتقول شيرين إن  أحمد ذكى غامر في اختيارها للوقوف أمامه وهي في سن وخبرة صغيرة ، وقالت "أنا كنت بشوف ممثلين كتير بس عمري ما شوف حد بيلبس الشخصي زيه".
من فيلم النزوة
من فيلم النزوة
محمد لطفي والمعلم 
يعتبر" لطفي" الفنان أحمد ذكي مثله الأعلي وقال محمد لطفي: "أحمد زكي كان بداخله الأخ والصديق وكانت نصائحه لي باستمرار منذ أن عرفته وقد عملت بهذه النصائح ومازلت حتي الآن متأثراً به فالعشرة معاه حلوه"، وشارك "محمد لطفي" الإمبراطور في فيلمي "هيستريا" و"كابوريا".
من فيلم كابوريا
من فيلم كابوريا
يسرا وصديق العمر 
شاركت أحمد زكي في العديد من الأعمال وأشهرها "امرأة واحدة لا تكفي" و"الراعي والنساء" و"النزوة" و ظهرت مشهد في "معالي الوزير" وقالت يسرا إن "أحمد ذكي" طلب منها أن تظهر في مشهد في الفيلم وكان يعتقد أنها قد ترفض لأنها ستظهر في مشهد واحد ولكنها على العكس رحّبت بالأمر لأنها تحب كثيراً العمل معه وتابعت أنها جمعتها به العديد من الكواليس سواء اثناء تصوير فيلم "البداية" للمخرج صلاح أبو سيف وكانت وأحمد زكي يذهبان معاً إلى دهشور يومياً ويرقصان ويضحكان سوياً.
من فيلم البداية
من فيلم البداية
عمرو سعد والقدوة
واجه "عمر سعد" إنتقادات بسبب تقليده للراحل "أحمد ذكي" وذلك في فيلم
"حين ميسرة"، عام 2007، ومن بعده فيلمه "دكان شحاتة" 2009، كما اعتبر نقاد أن أداءه في مسلسل "شارع عبد العزيز"، عام 2011، جاء متشابهًا مع أداء الراحل، في فيلم "الهروب"، حيث تجمعهم بعض الملامح المصرية والسمار والعينان الواسعة.
عبد العزيزمخيون .. الهروب
شارك الفنان فيلم من أروع أفلامه وهو فيلم "الهروب" وأدى الفنان "عبد العزيز مخيون" دور الظابط "سالم" الذي يؤدي مهمة القبض على أحمد ذكي.

جميل راتب.. البداية 
شارك الممثل الكبير جميل راتب؛ أحمد ذكي في عدة أعمال أبرزهم فيلم " البداية " حيث أدى دور " نبيه بيه " الذي أراد الأستيلاء على الجزيرة.
من فيلم النمر الأسود
من فيلم النمر الأسود
بالإضافة إلى مشاركة مهجة عبد الرحمن التي قدمت مع أحمد ذكي فيلم " البيه البواب "  و " وفاء سالم" التي قدمت فيلم "النمر الأسود" و"نجوى إبراهيم" وفيلم" المدمن".

فور طرح  الاغنية الدعائية على  القنوات الفضائية، انقلبت مواقع التواصل الإجتماعي باكين على الإمبراطور الحاضر دائماً بفنه وشخصياته التي عبرت عن فئات الشعب المصري جميعاً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads