المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفائل فى سوق المال عقب طرح حصة من الشرقية للدخان بـ" البورصة "

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 01:37 م
تامر فاروق
طباعة
رحب خبراء سوق المال بإتجاه الحكومة طرح نسبة 4% من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة.

ويرى الخبراء أنه بالرغم من أن الشرقية للدخان مدرجة ومتداولة بالبورصة ولكن زيادة حصتها في السوق يساهم فى توسيع قاعدة الملكية ويؤكد جدية الحكومة في الاهتمام بالبورصة.

خالد بدوي وزير قطاع
خالد بدوي وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال: الطروحات الحكومية دعما للبورصة والشركات 
وقال خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام أن الحكومة تسير في برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة بخطي ثابتة ويأتي طرح حصة من الشرقية للدخان ضمن برنامج الطروحات.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن الهدف من الطروحات الحكومية توسيع قاعدة الملكية، ودعم الدولة لسوق المال من خلال ضخ دماء جديدة بالسوق، كما أنه يساهم في حوكمة الشركات الحكومية، وباب جديدة لتمويل الشركات، وجذب الاستثمارات 


وليد هلال خبير أسواق
وليد هلال خبير أسواق المال
وليد هلال: الحكومة تسعى إلى توسيع قاعدة الملكية
قال وليد هلال خبير أسواق المال أن الدولة تسعى إلى طرح نسب من شركاتها بالبورصة من أجل خلق قناة تمويلية جديدة.

وأضاف "هلال" أن الحكومة تسعى إلى توسيع قاعدة الملكية وتحسين وتطوير تلك الشركات لافتا إلى أن الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو طرح حصة تصل إلى 4% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة في رأسمال الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية.

وأشار إلى أن مصر تستهدف طرح حصص في ما بين أربع وست شركات حكومية بالبورصة خلال 2018 لجمع 12 إلى 15 مليار جنيه، بالإضافة إلى إن الحكومة تستهدف أيضا طرح ما بين ثماني وعشر شركات في البورصة خلال 2019 لجمع 30 إلى 40 مليار جنيه، ومن بين الشركات التي تستهدف الحكومة بيع حصص فيها في البورصة بنكي القاهرة والإسكندرية وشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور) بالإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) ومصر للتأمين... ومن المتوقع أن يشهد طرح شركة الشرقية للدخان رواجا وإقبالا كبيرة لدى جموع المواطنين لما تحققه الشركة من أرباح مضمونة و متنامية وما لها من مصداقية وشعبية في السوق المصري.


ريمون نبيل خبير أسواق
ريمون نبيل خبير أسواق المال
ريمون نبيل: طرح حصة الشرقية للدخان ايجابي.. وننتظر الجديد 
قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، أن الشرقية للدخان بوجه عام سهم موجود ويتداول في البورصة.

وأضاف أن طرح حصة 4% من الشرقية للدخان بالبورصة ايجابي من حيث زيادة عدد الأسهم المتداولة داخل البورصة 
ويرى خبير أسواق المال إن سهم الشرقية للدخان نفسه قد يكون واعد في النصف الثاني من العام الحالي وقد ينتج ذلك عن التوقعات في زيادة أرباح الشركة الفترة المقبلة بجانب انه قد يتم تغير في أسعار السجائر في الربع التالي تباعيه للتغيرات التي قد تحدث في أسعار الطاقة والمتوقع حدوثها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه نتمنى استمرار الأطروحات في البورصة الفترة المقبلة وخاصة وان كانت الطرح لشركات لم تداول على شاشات التداول حتى الآن .
دينا صبحي خبيرة أسواق
دينا صبحي خبيرة أسواق المال
دينا صبحي : الدولة تسعى إلى تنشيط البورصة
قالت دينا صبحي، خبيرة أسواق المال، أن قيام الحكومة بطرح نسبة من أسهم الشركة الشرقية للدخان، بالبورصة يؤكد جديتها في تنفيذ البرنامج الحكومي لطرح حصة من أسهم الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية.

وأضافت إن سوق المال سيستفيد من الطروحات الجديدة كما أن شركات الدولة ستستفيد من توسيع قاعدة الملكية، كما أنه سيكون فرصة للشركات لتوفير التمويل اللازم للتوسع في المشروعات وإعادة الهيكلة.

وأوضحت أن الدولة تسعى إلى تنشيط البورصة المصرية، بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة، إضافة إلى تحقيق أكبر قدر من الحوكمة والشفافية في إدارة تلك الشركات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads