المواطن

عاجل
الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً بتوجيه الرئيس.. محافظ البحر الأحمر ورئيس قناة السويس يشهدان افتتاح "مصنع مصر" لبناء القاطرات بسفاجا محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية .
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولندا تطالب روسيا بتحمل أخطاء الماضي

الأربعاء 30/مايو/2018 - 09:15 ص
عواطف الوصيف
طباعة
توجهت هولندا بطلب رسمي، من روسيا مفاده ضرورة الإعتراف بتحمل مسئولية إسقاط طائرة الركاب الماليزية فوق شرق أوكرانيا، التي وقعت في يوليو عام 2014.

وقال وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك أمام مجلس الأمن الدولي، إنه بات واضحا الآن أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة في رحلة "أم أتش 17" قد أطلق من منصة صواريخ "تيلار" التابعة للجيش الروسي، مضيفا: "هذه النتيجة لم تأت اعتباطا، بل هي نتيجة تحليل مكثف ودراسة معمقة."

من جانبه، أعلن فريق التحقيق المشترك يوم الخميس الماضي، نتائج إضافية، جاءت على أساس قانوني ودليل ثابت، تفيد بأن المنظومة التي أطلق منها الصاروخ الذي أسقط الطائرة، تعود إلى اللواء 53 المضاد للطائرات، التابع للجيش الروسي، حسب قول الوزير الهولندي.

ووضح وزير الخارجية الهولندي أنه وعلى هذا الأساس، أعلنت استراليا وهولندا يوم الجمعة الماضي أنهما تحملان روسيا الاتحادية المسئولية، لاشتراكها بإسقاط الطائرة في الرحلة أم أتش 17، ونتيجة لذلك، وجهت كل من هولندا واستراليا، دعوة لروسيا الاتحادية إلى المشاركة الجادة والبناءة معهما في هذا الصدد، وقبول تحمل مسئوليتها.

ومضى وزي الخارجية الهولندي يقول: "إضافة لهذا، يتعين على روسيا الاتحادية أن تبدأ التعاون التام مع التحقيق الجنائي الذي يجريه فريق التحقيق المشترك".

يذكر أن الطائرة بالرحلة "أم أتش 17" قد أسقطت فوق شرق أوكرانيا في 17 يوليو عام 2014، وهي في طريقها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، ولقي جميع ركابها الـ298 حتفهم، ومن بينهم 196 مواطنا هولنديا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads