المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018.. 20 دقيقة من ممارسة اليوغا تجعل عقلك أكثر حدة في سن الشيخوخة

الخميس 31/مايو/2018 - 10:19 م
نيرمين محمد
طباعة
توصلت دراسة حديثة إلى أن 20 دقيقة فقط من ممارسة اليوغا أو المشي يوميا قد تجعل عقلك أكثر حدة في سن الشيخوخة، حيث أن وفقا لبحث جديد، يمكن أن تمنع ممارسة الرياضة اليومية من المشي لمدة 20 دقيقة - إلى اليوغا – العقلية من الانكماش في سن الشيخوخة.

لحماية التفكير، أشارت صحيفة "Daily mail " أنه يجب أن يكون التمرين على المدى الطويل - على الأقل ساعتين يوميًا في الإسبوع، ومع ذلك، فإن هذا الكم الصغير نسبيا من النشاط البدني يعزز التفكير - بغض النظر عما هو عليه، كما يقول العلماء.

وجدت دراسة أجرتها جامعة ميامي لأكثر من 11،000 مشارك أن روتين التمارين المعتدل ساعد الناس على تنفيذ المهام العقلية بسرعة وفعالية أكبر، كما عزّز حوالي 17 دقيقة من النشاط الوظائف التنفيذية، مثل قدرة الشخص على إدارة الوقت والاهتمام وتحقيق الأهداف.

التمارين الهوائية مثل المشي، ركوب الدراجات والرقص، تدريب القوة، تمرينات العقل والجسم مثل اليوغا، كلها تعمل على توفير آثار وقائية للدماغ، في حين أنه ليس لدى الجميع القدرة على التحمل أو التحفيز لبدء برنامج تمارين مكثفة بشكل معتدل، ولكن يمكن للجميع الاستفادة حتى من خطة أقل كثافة.

ويمكن لدراسات مستقبلية مواصلة التحقيق في قدرات التفكير التي تشهد أكبر تحسن مع ممارسة الرياضة، ويمكنهم أيضًا أن ينظروا إلى الآثار قصيرة المدى وطويلة الأجل لممارسة التمارين الرياضية في الأفراد المستقرين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads