المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيف تستعيدين رشاقتكِ بعد الولادة؟.. إليكِ مجموعة من الخطوات

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:26 م
ندى محمد
طباعة
الإرادة والصبر هما مفتاحا استعادتكِ لجسم ما قبل الحمل، عزيزتي لا تجعلي الصور المتتابعة عن كل هؤلاء النجمات الشهيرات، التي تُظهر مدى تمتعهن بقوام مثالي بعد الولادة مباشرةً، تقلل من ثقتكِ في نفسكِ وقدرتكِ على استعادة جسمكِ لطبيعته قبل الحمل.

عمليًا، يحذر الأطباء من اتباع الأنظمة الغذائية الصارمة، أو ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو المكثفة، في حالات الولادة القيصرية أو الرضاعة الطبيعية، أو بعد وجود مصاعب صحية في أثناء الحمل.

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية ألا يقل المحتوى اليومي لغذائكِ عن 1200- 1800 سعر حراري، خصوصًا إذا كنتِ ترضعين طفلكِ طبيعيًا، على ألا تبدئي في هذا النظام الغذائي إلا بعد مرور 6 أسابيع على الولادة.

رجيم ما بعد الولادة لشد البطن

ممارسة الرياضة يوميًا هي الجناح الآخر لخطتكِ في استعادة جسم ما قبل الحمل.

نستعرض معكِ عزيزتي فيما يلي بعض النصائح، التي تساعدكِ على تحقيق أفضل النتائج من ممارساتكِ اليومية:

اجعلي ممارستكِ لبعض التمارين الرياضية روتينًا يوميًا، سواءً بتخصيص 30 دقيقة لذلك، أو باختطاف بضع دقائق على فترات على مدار اليوم.

مارسي بعض تمرينات اليوجا والتأمل يوميًا، فهي تفيدك جدًا في الاسترخاء وفي تحفيزكِ على تحقيق هدفكِ. لا تترددي في البدء فيها من أول شهور الحمل.

أخذي قسطًا من الراحة في أثناء نوم طفلكِ، ما يساعدكِ على ممارسة تمريناتكِ الرياضية. استغلي هذه الأوقات أيضًا لأداء تمرينات كيجل وتمرينات التنفس.

ما هي تمارين كيجل وكيف تؤثر على العلاقة الحميمية؟

مارسي تمرين الطعنة، بالاستناد على إحدى قدميكِ مع الركبة قائمة، والرجل الأخرى إلى الخلف مع الركبة مستندة إلى الأرض، ثم اعتدلي في وضع الإسكوات، واعكسي وضع قدميكِ.


لا تستعملي المصعد، فصعود السلم يعمل على تقوية عضلات الفخذين ويزيد من ضربات القلب "تمرين كارديو".

"اتنططي"، هل تتذكرين تمارين الإحماء الصباحية في المدرسة؟ القفز من أنجح الوسائل، التي تساعدكِ على استعادة لياقتكِ وزيادة ضربات قلبكِ.

امشي وأنتِ تدفعين عربة طفلكِ، ويفضل أن تقسمي وقت المشي إلى مرتين يوميًا، إذا ساعدتكِ ظروفكِ على ذلك، الهواء الطلق له تأثيرات إيجابية كثيرة على صحتكِ وكذلك حالتكِ النفسية.

مارسي عددًا من تمرينات الضغط، واجعليها فرصة لتقبيل طفلكِ ومداعبته في الوقت نفسه.

الإسكوات، ملك التمرينات الرياضية لاستعادة الرشاقة، إذ يعمل على تشغيل معظم عضلات الجسم بما فيها عضلات الحوض، التي تعمل على استعادة المهبل للشد الطبيعي الخاص به، استعملي طفلكِ كثقل بحمله في أثناء أداء تمرين الإسكوات.

نامي على ظهركِ على الأرض مع رفع ساقيكِ ووضع قدميكِ على الأرض، ضعي طفلكِ على الحوض وامنحيه بعض المتعة برفع الحوض عن الأرض ثم العودة لوضع النوم على الظهر مرة أخرى.

احملي طفلكِ بالقرب من مركز جسمكِ لتتجنبي حدوث مشاكل في الظهر.

قوي عضلات ظهركِ العلوية بشد حزام مطاطي أمام الصدر، مع جلوسكِ في وضع قائم وظهركِ مفرود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads