المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الأفوكادو للصحة والبشرة والشعر

الخميس 31/مايو/2018 - 09:11 ص
نيرمين محمد
طباعة
بالنسبة لمعظم الناس، ليس سرًا أن الأفوكادو يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الصحية في الطبيعة. وتناوله مفيد للبشرة وصحة الشعر، ويحسن وظيفة الدورة الدموية ويساعد على الحفاظ على توازن الهرمونات.

يتميز زيت الأفوكادو المشتق من ثمار الأفوكادو ببعض الخصائص الصحية الفريدة وغير الاعتيادية. في الواقع، تحتوي معظم الفاكهة في المقام الأول على الكربوهيدرات، في حين أن الأفوكادو غني بالدهون الصحية. وفقا لكثير من الدراسات المرموقة من جميع أنحاء العالم، لزيت الأفوكادو تأثيرات قوية على الصحة. زيت الأفوكادو غني بفيتامين E والدهون غير المشبعة ويحتوي على المزيد من البروتين أكثر من أي ثمار أخرى وبوتاسيوم أكثر من الموز. يوفر زيت الأفوكادو مجموعة متنوعة من الفوائد الطبية والغذائية والتي تم تأكيد بعضها عن طريق البحث العلمي. 

فتعرفي على الفوائد الأكثر شيوعًا لزيت الأفوكادو للصحة والبشرة والشعر، والتي يقدمها Vkool.com:

1- مصدر غني لفيتامين E: من بين أفضل 5 أغذية غنية بفيتامين E، فإن زيت الأفوكادو قابل للذوبان في الدهون ومعروف بتحسين صحة العين والبشرة، وتحسين نظام المناعة، وتوفير الحماية ضد الأضرار المؤكسدة للخلايا الناتجة عن الجذور الحرة، وتعزيز الذاكرة، وأيضا تعزيز الكفاءة العامة للجهاز الهضمي البشري.

2- تحسين عملية الهضم: بالنسبة لأولئك الذين يعانون في كثير من الأحيان من حرق في القلب والغازات والانتفاخات، فإن استهلاك زيت الأفوكادو هو أفضل خيار لهم. في الواقع، هذه واحدة من أعظم فوائد زيت الأفوكادو التي يمكنِك أن تجنيها. لذلك حاولي إضافة زيت الأفوكادو إلى وجباتك اليومية لإصلاح المشكلة. فيمكن أن تساعد المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية داخل زيت الأفوكادو الجهاز الهضمي لمعالجة الطعام بشكل أكثر فعالية. على الرغم من أن هذا لن يساعد في التعامل مع المشكلة على الفور، إلا أنه قد يفاجأ مدى السرعة التي ستحصلين بها على المزيد من الطاقة، وستشعري بتحسن أفضل نتيجة لذلك.

3- تغذية وتطويل الشعر: زيت الأفوكادو يحتوي على العناصر الغذائية التي تعتبر مثالية لتغذية وترطيب صحة الشعر.وللاستفادة من زيت الأفوكادو لشعرك، بعد غسله، يمُكنك وضع هذا الزيت على شعرك، أو مزجه مع الزيوت الأساسية الصديقة للشعر أو فروة الرأس من أجل تعزيز مظهر وشكل شعرك وفي نفس الوقت تحسين التنمية الأسرع والأكثر صحة للشعر.

4- تعزيز صحة الجلد: ليست الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأفوكادو مغذية للجسم من الداخل فقط، ولكنها أيضا تغذي الجسم من الخارج. كما أن استهلاك زيت الافوكادو مباشرة وتطبيقه يجلب تأثيرات جيدة لصحة بشرتِك. حيث سيتم امتصاص البوتاسيوم وفيتامين E والليسيثين وهي المغذيات الأساسية لتغذية البشرة، فإنه يساعد على توفير الطاقة لتجديد خلايا الجلد وإغناء الخلايا الموجودة.

5- فقدان الوزن الزائد: يمكن أن يساعدِك زيت الأفوكادو على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، خاصة إذا كان مقترنًا بنظام سليم وحمية صحية.لأن زيت الأفوكادو مليء بالعناصر الغذائية الكبيرة، مما يعني أنه سيجعلك ممتلئة بسرعة أكبر ويكبح شهيتك. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads