المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في كأس العالم| "الحضري" السد العالي وصمام الأمان في مونديال روسيا 2018

الخميس 31/مايو/2018 - 09:21 ص
حسن محمد
طباعة
اقترب ماراثون مونديال روسيا 2018 من الإنطلاق، وسنستعرض يوميا فقرة خاصة عن نجم من نجوم الفراعنة في كأس العالم الشهر المقبل، ونرصد أهم مميزاته وأبرز ماقدمه هذا الموسم.

ويعد عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي واحدا من أبرز العناصر التي يعول عليها الفراعنة في كأس العالم، ويعد بمثابة السد العالي لمصر في مونديال روسيا 2018.

ونجح عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي والمنتخب الوطني في تحقيق حلمه بعد 8 سنوات من الإخفاق الأبرز في حياته بعد الخسارة أمام الجزائر بهدف في المباراة الفاصلة بأم درمان.

الحضري أيقونة حراسة المرمي وأفضل حارس مصري عبر التاريخ بفضل مثابرته واجتهاده وطموحه وتحدي عامل السن، حتى بات ظاهرة حقيقية للإصرار، وسطر أسمه بحروف من نور كأحد أساطير الكرة المصرية وبات يغرد خارج السرب بفضل عزيمته اللا متناهية والتي لا تعرف المستحيل وتتحدي الظروف وعوامل الطبيعة.

صاحب الـ45 عاما، لا يزال قادرا على العطاء وضرب مثالا في الطموح والأمل، وهو أقرب الحراس لحماية عرين الفراعنة في المونديال بسبب خبرته العالية وتمرسه.

ويعد عصام الحضرى أكثر حراس المرمى نجاحاً فى التصدى لتسديدات المنافسين بالدوري السعودي في الموسم الأخير رغم تخطيه عامه الـ45، حيث تصد لـ72 تسديدة، وهو الرقم الذى لم يحققه أى حارس آخر فى بطولة الدورى السعودى هذا الموسم، كما يعد أكثر حراس النسخة الحالية من مسابقة الدورى السعودى حفاظاً على نظافة شباكهم فى 6 مباريات.

أما بالنسبة لمشواره مع الفراعنة فهو أكثر لاعبي المنتخب الوطني مع أحمد حسن تحقيقا للقب الأمم الإفريقية بعدد 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، وأكثر حارس مشاركة في بطولة إفريقيا ب19 مباراة.

ونجح في الفوز بلقب أفضل حارس في أفريقيا 3 مرات، وخاض 152 مباراة مع الفراعنة، وفي حال مشاركته في المونديال سيصبح أكبر لاعب في التاريخ يشارك في كأس العالم، وسيحطم رقم حارس إنجلترا الشهير بيتر شيلتون الذي شارك وهو في الـ40 من عمره ليصح أيضا اكبر حارس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads