المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي لمكافحة التدخين .. أعراض الإقلاع عن السرطان الخبيث

الخميس 31/مايو/2018 - 05:27 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخميس 31 من شهر مايو الجاري اليوم العالمي لمكافحة التدخين، إذا يحتفل العالم أجمع اليوم لمكافحة التدخين بعدما أقرت بهذا اليوم واختاره أعضاء منظمة الصحة العالمية في عام 1987، فتعتبر هى المناسبة التي تقوم بلفت نظر العالم أجمع بمختلف الآثار الصحية والإقتصادية السيئة لتدخين التبغ.

وللتدخين الكثير من الآثار السلبية السيئة جدا على صحة الانسان فيصيب الانسان بمشاكل في الرئة والجهاز التنفسي والقلب والسرطان وغيرها من الأمراض ولذا فيلجأ الكثيرون إلى الإقلاع عنه ولكن يوجد الكثير من الآثار السلبية لذلك، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أعراض الإقلاع عن التدخين وفقا لما ذكره لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

أعراض الإقلاع عن التدخين.. 

القلق والتوتر..
يشعر المدخن عند تركه للتدخين بالكثير من العصبية والتوتر والقلق نتيجة لنقص نسبة النيوكتين الموجودة في الدم ولذا فعليه التقليل من التوتر بالمشي الكثير والقيام بالكثير من الزيارات العائلية المختلفة وتناول الفاكهة الطازجة لتشتيت الذهن عن التدخين.

المرض..
يشعر المدخن بعد توقفه عن التدخين بالتعب والإرهاق الشديد والدوخة والصداع وحالة شديدة من الضعف العام بالجسم.

جفاف بالفم..
يشعر المقلع عن التدخين بجفاف شديد في الحلق ولذا فعليه الإكثار من تناول الماء البارد والعصائر الطبيعية المختلفة.

آلام في الصدر والجهاز الهضمي..
يشعر المقلع عن التدخين بآلام شديدة في الصدر لتركه التدخين ولذا فعليه استبدال السجائر بالأعشاب الطبيعية، كما يصاب بالإمساك ومشاكل في الجهاز الهضمي ولذا فعليه تناول الكثير من الخضروات والفواكهة الطازجة.

الاكتئاب..
يشعر المدخن عند تركه للتدخين بالكثير من المشاعر المختلطة وغالبيتها يتلخص في الغضب والملل والإحباط والعصبية وكلها من مظاهر الاكتئاب.

الأرق..
يعاني المدخن من الأرق وعدم القدرة على النوم ويمكنه التغلب على هذا الشعور بتناول اللبن الدافئ قبل النوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads