المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية العراقية تطالب بمحاسبة إسرائيل دوليا

الخميس 31/مايو/2018 - 03:33 م
عواطف الوصيف
طباعة
أطلقت وزارة الخارجية العراقية، بيان رسمي اليوم الخميس، أكدت من خلاله ضرورة محاسبة إسرائيل على الهجمات، التي وجهتها ضد الشعب الفلسطيني، وأودت بمئات من القتلى والجرحى.

وقالت الخارجية العراقية في البيان: "في غمرة احتفاء الأمتين العربية والإسلامية بشهر رمضان، شهر الصمود والانتصار، يتعرض شعبنا الفلسطيني الشقيق في غزة لهجمة شرسة من قبل إسرائيل"، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تسببت في مقتل عشرات الشهداء، هذا بخلاف المئات من الجرحى، وإثارة الرعب لمئات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة.

وتابع البيان: "إن وزارة الخارجية العراقية إذ تدين هذه الأعمال الوحشية فإنها تطالب أصحاب القرار في دول العالم العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، للتحرك سريعا لتفعيل القرارات الدولية ذات الصلة، لمنع هذه الجرائم، وعدم الاكتفاء بالبيانات والاجتماعات التي لم تقدم غير الاستنكارات والإدانات".

يشار إلى أن الطيران الإسرائيلي، شن أكثر من 60 غارة جوية على عدة مواقع، تابعة للفصائل الفلسطينية، ردا على إطلاق أكثر من 70 صاروخا وقذيفة من القطاع على إسرائيل، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف 25 هدفا عسكريا تابعين لـحركة "حماس" في قطاع غزة، ليل الثلاثاء، بعد استهداف 35 هدفا أخر، ليكون ذلك ردا على إطلاق صواريخ وقذائف باتجاه إسرائيل، وأوضح بيان عسكري إسرائيلى أن حوالى 70 صاروخا أطلقت من غزة على إسرائيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads