المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018.. محامين سيئ السمعة في الدراما المصرية

الخميس 31/مايو/2018 - 11:01 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
دائماً ما تعبر الدراما المصرية عن الفئات المختلفة والمهن المختلفة أيضاً، لعل منهم شخصية المحامي سئ السمعة ومن هنا تستعرض "بوابة المواطن" أبرز أدوار المحامين سيئي السمعة.
يحيى الفخراني .. ابن الأرندلي..
لعب الفنان "يحيى الفخراني" في مسلسل ابن الأرندلي دور محامي فاسد يعيش في منطقة شعبية ويدافع عن الفاسدين بالتحايل على القانون، تتعرض حياته لموقف يقلبها رأسا على عقب ويبدل حاله حال، يقدم المسلسل صورة من واقع الحياة في المحاكم فهو يتطرق إلى بعض القضايا المثيرة.
يحيى الفخراني  في
يحيى الفخراني في مسلسل أبن الأرندلي
خالد الصاوي.. قانون المراغي 
قصة المسلسل تدور محامى شهير يدعى "هشام المراغي" وهو محامى انتهازي يقبل كل القضايا المعروضة عليه بغض النظر عما إن كان صاحبها بريئا بالفعل أم مدان وتتناول الأحداث علاقته بزملائه وبزوجته المحامية التي تتصدى للظلم وتدافع عن المظلومين مما يخلق تصادم بينهما , مع تعرضهما للعديد من المشاكل الشخصية التي تتحول إلى قضية رأى عام.
خالد الصاوي في قانون
خالد الصاوي في قانون المراغي
محمود الجندي .. رقم مجهول 
"ياسين بدوي" محاميا يدعي الشرف والنزاهة وإعطاء الفرص للشباب، فيما كان، في الحقيقة، متلاعبا بالقانون ومستعدا للترافع في قضايا الفساد والدخول في صراعات مع محامين آخرين، لتظهر حقيقته، في النهاية، بفضل زوج ابنته "علي" الذي كشف كل جرائمه المتمثلة في القتل وغسيل الأموال وتجارة المخدرات.
محمود الجندي  في
محمود الجندي في رقم مجهول
باسل الخياط.. طريقي 
لعب "باسل الخياط" دور محامي شهير يدعى " يحيى المنيسي" وهو محامي متلاعب يحمل أبعادا نفسية مختلفة، يقع في حب "دليلة" فتاة صغيرة تحلم بالغناء، ويُقتل أخيها، فيتلاعب "يحيى في القضية ليخرج القاتل من السجن، وعندما تُطلق منه، يعود بعد سنوات ويطلب منها الرجوع مزوراً ورقة الطلاق.
باسل الخياط في طريقي
باسل الخياط في طريقي
محمد جمعة .. ضد مجهول 
يظهر"محمد جمعة" في مسلسل "ضد مجهول" بدور محامي إنتهازي، يستغل كل شيء للوصول لما يريد، ويتلاعب بثغرات القانون لقلب موازين العدالة، حيث يدافع عن "حمدي" الذي يؤدي دوره "دياب" في قضية قتل ويخرجه من السجن لتؤيد القضية ضد مجهول.
محمد جمعة في ضد مجهول
محمد جمعة في ضد مجهول
محمد دياب.. أيوب 
يلعب دور "منصور" محامي عُقر يلفق قضايا لأي شخص يقف ضده، ويدخل "أيوب" السجن، فهو يحب جمع الأموال فقط دون الاهتمام بأي شئ أخر.
دياب في ايوب
دياب في ايوب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads