المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على قائمة أفضل 5 مشروبات صحية لمرضى السكر

الجمعة 01/يونيو/2018 - 09:10 ص
نيرمين محمد
طباعة
يؤدي مرض السكري إلى العديد من القيود في حياة الشخص المتأثرة به. في حالة اتباع نظام غذائي، وتكون القيود أكثر قسوة، يمكن لمرضى السكري فقط استهلاك 1 علبة من الصودا أو 1 كوب من المشروبات الغازية لأن بها نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية التي تعزز زيادة الوزن وزيادة مستوى الجلوكوز في الدم - وهذا ضار للغاية لمرضى السكري من النوع 1 والنوع 2. ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي على مرضى السكري تجنب جميع المشروبات المنعشة. شاي الأعشاب اللذيذ والماء والحليب والشاي الأخضر هي أفضل مشروبات صحية لمرضى السكر منخفضة السعرات الحرارية وغنية بمضادات الأكسدة.

ويعرض لكِ في VKool.com أفضل 5 مشروبات صحية لمرضى السكر يُنصح بإدخالها في نظامك الغذائي:

1. القهوة
وفقا لدراسة أجريت في عام 2006، يمكن أن يقلل الاستهلاك المعتدل للقهوة منزوعة الكافيين من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري لدى النساء في منتصف العمر. ومع ذلك، يمكن للإفراط في استهلاك القهوة من رفع مستوى السكر في الدم. القهوة تحتوي على مركب Chlorogenic acid، مما يساعد على تأخير امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم والحد من مرض السكري من النوع 2. إلى جانب ذلك، القهوة لا تحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، مما يجعلها واحدة من أفضل المشروبات لمرضى السكر. وبالتالي، يجب أن تستمتعي بتناول كوب واحد من القهوة يوميًا دون سكر أو لبن. وذلك لأن إضافة السكر أو الحليب أو الكريمة إلى القهوة قد يزيد من عدد السعرات الحرارية الكلي ويؤثر على مستويات سكر الدم.

2. الحليب:
كما نعلم، الحليب هو مشروب صحي ومفيد. وهو جيد لمرضى السكر. قد وجدت دراسة أجريت عام 2000 أنه يساعد على تعزيز فقدان الوزن لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 والحفاظ على الوظائف الأساسية للجسم. ويعتبر الحليب الخالي من الدسم والحليب قليل الدسم أحد المشروبات الأكثر صحية لمرض السكري، مما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. لذلك، يجب تناول حصتين أو ثلاث حصص من منتجات الألبان على أساس منتظم.

3. الشاي الأخضر:
واحدة من أفضل المشروبات الصحية لمرضى السكري هو الشاي الأخضر لأنه لا يحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. لذلك، ووفقا لدراسة، يمكن أن يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وانخفاض ضغط الدم. كذلك هو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف تأثيرات الالتهاب والتي تحمي من أمراض القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

4. المياه
المياه هي واحدة من أفضل المشروبات لمرضى السكر لأنها لن تزيد من مستويات السكر في الدم. مستويات عالية من السكر في الدم يمكن أن يسبب الجفاف. ويمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من الماء الجسم على إزالة الجلوكوز الزائد عن طريق البول. الرجال يجب أن يستهلكوا حوالي 10 أكواب من الماء يوميًا بينما النساء يجب أن يستهلكن حوالي 8 أكواب. إذا كان الماء العادي لا يروق لك، يمكنك إنشاء بعض الأنواع من خلال إضافة الأغصان من الأعشاب اللذيذة، مثل الريحان، النعناع، أو إضافة شرائح من الليمون أو البرتقال، أو سحق العديد من التوت الطازج أو المجمد في شرابِك

5. الكاموميل:
شاي الكاموميل غني بمضادات الأكسدة ولا يحتوي على سعرات حرارية حتى أنه واحد من أفضل المشروبات لمرضى السكر. وفقا لدراسة حديثة، أن له بعض الآثار المفيدة في السيطرة على نسبة السكر والدهون في الدم في مرضى السكري من النوع 2. ووفقًا لدراسة أخرى، فإن الاستهلاك المنتظم للكاموميل قد يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ومنع حدوث مضاعفات مثل تلف الأعصاب والدورة الدموية والعمى وأمراض الكلى. إلى جانب ذلك، يتكون من عوامل مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، مما يساعد على تقليل الالتهاب ويقلل من كل من الكولسترول ومخاطر الإصابة بالسرطان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads