المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاليب تتسلح بـ " الواقعية " في بطولة فرنسا المفتوحة

الجمعة 01/يونيو/2018 - 05:03 ص
وكالات
طباعة
تخوض الرومانية سيمونا هاليب، منافسات فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام، الذي يواكب ذكرى مرور 10 سنوات على فوزها بلقب رولان جاروس للناشئات، وهي من بين المرشحات للتتويج، لتنضم إلى كوكبة من لاعبات الصفوة اللائي نجحن في الجمع بين لقبي الناشئات والسيدات.

وبدلا من أن تترك لنفسها العنان لتنساق خلف أحلامها بالسير على درب فرانسواز دور وميما يوسفيتش وهانا ماندليكوفا وجنيفر كابرياتي وجوستن هينان، ممن جمعن بين اللقبين، فإن سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا، عليها أن تلعب بقوة وتحافظ على فرصها في الفوز. 

وقالت سيمونا هاليب وصيفة البطلة مرتين، في أعقاب الفوز على الأمريكية تايلور تاونسند المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-1 اليوم الخميس، في الدور الثاني من البطولة: "أستطيع القول إن المصنفات العشر الأوليات لديهن فرصا متكافئة للفوز باللقب ولهذا فمن وجهة نظري فإن لدينا عشر مرشحات للفوز".

وردا على سؤال عن احتمال أن تواجه الدنماركية كارولين وزنياكي، بطلة أستراليا المفتوحة، في المباراة النهائية، هزت اللاعبة الرومانية رأسها وقالت "لا أتوقع هذا فالطريق لا يزال طويلا".

ولا يستطيع أحد أن يوجه اللوم لهاليب التي ترفض الاسترسال في تصور النهاية السعيدة للبطولة، بعد أن عانت من صدمة المفاجأة العام الماضي، بخسارة النهائي أمام اللاتفية إيلينا أوستابنكو، رغم أن هاليب أنهت المجموعة الأولى لصالحها 6-3 وكانت متقدمة في المجموعة الثانية 3-صفر.

ولكن كم تغير من الأشياء عند هاليب منذ أن أسرت القلوب في أول مرة فازت فيها بلقب الناشئات في باريس عندما كان عمرها 16 عاما.

وردت هاليب، التي ستواجه الألمانية أندريا بتكوفيتش في الدور التالي، بابتسامة وقالت "تغيرت أمور كثيرة وأنا أيضا تغيرت وأنظر للأمور من منظار مختلف".


وأضافت "في الماضي كنت أشعر بالسعادة لكنني لم أكن قادرة على إظهارها، لكنني الآن أكثر استرخاء وأكثر ايجابية. وربما يكون هذا هو السبب في أن الجمهور يراني أكثر سعادة في الملعب. كان الأمر مشابها في الماضي لكنني لم أكن أستطيع إظهاره".

وتابعت هاليب التي تحتاج لبلوغ الدور قبل النهائي على الأقل، لتحافظ على صدارة التصنيف العالمي "الآن أنا أكثر انفتاحا على الناس كما أنني أكثر انفتاحا في مواجهة المباريات الصعبة. ولهذا حتى لو واجهت صعوبات خلال المباريات فإنني أفضل القتال حتى النهاية".

واستطردت "إذا فزت فأنا مدينة بهذا الفوز لكل ما قمت به من جهود. فكل شيء تغير خلال تلك السنوات".

واختتمت بقولها "لأنني فزت باللقب قبل عشر سنوات فأنا أشعر بأنني في بيتي. وهذا هو السبب الذي يجعلني أشعر بالسعادة في كل مرة أشارك فيها في رولان جاروس".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads