المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"معَالِمُنَا" مشروع تخرج يهدف لإعادة الحضارة المصرية بـ "إعلام أزهر"

الجمعة 01/يونيو/2018 - 06:53 م
أحمد حمدي
طباعة
دشن عدد من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة والنشر، بكلية الإعلام بجامعة الأزهر، مجلة شبابية شهرية تحمل عنوان "معالمنا"، وذلك ضمن مشاريع التخرج المطالبين بها هذا العام.

وتتناول المجلة الشبابية قيمة الآثار المصرية القديم والحديث منها، بالاضافة لفتح الملفات المسكوت عنها خلال الحقبة الماضية، وتقتحم المعالم الأثرية التي ضربها الإهمال ونهبتها مافيا تجارة الآثار.

يقول أحد الطلاب المشاركين بالمشروع أن المجلة تحتوى على مجموعة من التحقيقات والملفات الشائكة سعيًا منها للوقف على الداء لإجاد الدواء، معتبرا أن تراث مصر الاثري ذا أهمية كبيرة فى نفوس المصريين ويعبر عن حضارتنا الخالدة،

واستكمل: "رأينا أن آثار مصر لها قيمة عظيمة فقلنا لازم نسلط الضوء على القمية الجوهرية لتراثنا الحضاري محاولة منا لإعادة المصريين لحضارتهم وهوايتهم التي طُمست في ازدحام الهويات الدخيلة على مجتمعنا المصري عملا بالمقولة الخالدة (من ليس لا ماضٍ ليس له حاضر ولا مستقبل)".

وتابع قائلا: "نعيد بصلة الدولة إلى المعالم الأثرية لكي تهتم بها أكثر لأنها هي أحد المصادر المهمة في الدخل القومي وتساعد في انتعاش الاقتصاد المصري وإدخال عملة صعبة، وللأسف تجد منا من لا يعرف شيئًا عن الآثار والحضارة المصرية القديمة التي يتوافد إليها سائحوا العالم معجبين بهذة الحضارة التي صنعها المصريين القدماء".

جدير بالذكر ان الطلاب المشاركين في إعداد المجلة الأزهرية؛ وهم: أحمد سعيد، وأحمد الخطيب، وإسلام سعد، ومحمد حسنى، وسمير وجيه
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads