المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| لليوم الرابع على التوالي.. احتجاجات عارمة تجتاح الأردن

الأحد 03/يونيو/2018 - 11:31 م
دعاء جمال
طباعة
تداولت وسائل إعلام أردنية مقاطع فيديو للاحتجاحات العارمة التي تجتاح العاصمة عمان وعدد من المدن والمحافظات لليوم الرابع على التوالي مساء اليوم الأحد، رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة.

وفي عمان، تجمع المحتجون بمنطقة الشميساني قبل أن يحاولوا الوصول لمنطقة الدوار الرابع، إلا أن الأجهزة الأمنية تحاول منعهم من الوصول إلى المكان.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الاعتصام تخلله احتكاكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، التي منعتهم من الوصول إلى منطقة الدوار الرابع، وطالبتهم بعدم إغلاق الطرق الرئيسية.

أما في محافظة مادبا، فتجمهر مواطنون على طريق مادبا عمان بالإتجاه الغربي، وأغلقوا الشارع بالإطارات المشتعلة احتجاجا على قرارات الحكومة بفرض ضريبة الدخل وارتفاع الأسعار.

وفي محافظة العقبة، تواصلت الاحتجاجات عقب صلاة التراويح رفضا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، وسياسات الحكومة الاقتصادية، وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات شعبية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالحكومة مطالبين برحيلها ورحيل مجلس النواب.

ومن جانبه، دعا الدكتور حمد الدعيج، سفير الكويت في الأردن المواطنين الكويتيين المتواجدين في المملكة الهاشمية الأردنية وخاصة الطلبة إلى الابتعاد عن أماكن الاحتجاجات التي تشهدها بعض مناطق المملكة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads