المواطن

عاجل
الأهلي يفرض على مجدي "أفشة" بسبب إمام عاشور أسرة برنامج حق عرب تهنئ الشيخ إبراهيم العرجاني لاختياره رئيسا لاتحاد القبائل العربية نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع بذور الكتان.. يمكنِك خفض ضغط الدم الخاص بكِ

الإثنين 04/يونيو/2018 - 09:11 ص
نيرمين محمد
طباعة
يعد ضغط الدم المرتفع عامل الخطر الأول بالنسبة للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث يقتل تسعة ملايين شخص كل عام،،فهو يضغط على القلب، ويمكن أن يؤذي الأوعية الدموية الحساسة في العين والكليتين ويمكن أن يسبب النزيف في الدماغ.

وذكرت صحيفة "Daily mail " أنه يعتبر العديد من الأطباء أن ارتفاع ضغط الدم نتيجة طبيعية للشيخوخة، مثل الشعر الرمادي والتجاعيد، فأكثر من شخص واحد من كل أربعة بالغين في المملكة المتحدة يعاني من ارتفاع ضغط الدم. لكننا نعرف منذ قرابة قرن أن ضغط الدم يمكن أن يبقى مستقرا طوال الحياة، أو حتى ينخفض بعد منتصف العمر.

ويمكن أن تقلل حبوب ضغط الدم الشائعة من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 15٪ وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 25٪ تقريبًا، ولكن في دراسة واحدة قوية، تم عرض ثلاثة أجزاء من الحبوب الكاملة يوميًا لمساعدة الأشخاص على تحقيق هذه الميزة دون أدوية.

المرضى الذين استهلكوا بضعة ملاعق من بذور الكتان كل يوم لمدة ستة أشهر خفّضوا ضغط دمهم إلى درجة يمكن أن تؤدي إلى 46٪ أقل من الجلطات و29٪ حالات أقل من أمراض القلب بمرور الوقت. وهذا يعتبر واحد من أكثر وأفضل التغيرات التي تحدث على الإطلاق من التدخلات الغذائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads