المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| البن الإثيوبي يحقق مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بـ"الأهلي" من دوري الأبطال

الإثنين 04/يونيو/2018 - 11:26 ص
حسن محمد
طباعة
التقى فريقي الأهلي والبن الإثيوبي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1998.

وحقق الفريق الإثيوبي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالعملاق القاهري من دور الـ32 للبطولة الإفريقية، بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب بأديس أبابا 1-1 وفي القاهرة تعادلا بنتيجة 2-2 ليودع الأهلي البطولة مبكرا .

وجاء خروج النادي الأهلي أمام فريق البن الأثيوبي بشكل درامي بعد أن إستهان الفريق الأحمر حينها بمبارة الأياب نظرا للنتيجة الإيجابية التي حققها في مبارة الذهاب فقرر المشاركة في بطولة النخبة العربية والتي إستضافتها تونس ليلعب النادي الأهلي لقاءين في يوم واحد.

حيث لعب في الخامس من أبريل 1998 بالتشكيل الأساسي في العاصمة التونسية أمام مولودية وهران الجزائري وفاز الأهلي بنتيجة 2-0 احرز الأهداف أحمد فيلكس وهادي خشبة ، ليتوج بلقب بطولة كأس النخبة العربية.

بينما ودع الأهلي البطولة بعد التعادل الإيجابي 2-2 ليصعد البن من القاهرة بقاعدة إحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين سجل للأهلي أحمد نخلة وأحمد عبد المنعم الشهير بـ " كشري ".

وكان تشكيل الأهلي يومها مكون من مصطفى كمال في حراسة المرمى وأحمد رجب وأحمد نخلة ورضا عبد العال وأحمد صلاح حسني وأحمد كشري ووليد صلاح الدين وأحمد سراج وسامي قمصان ومحمد شرف وإبراهيم سعيد بقيادة المدرب العام للنادي الأهلي حينها أحمد ماهر وكان يقود الفريق الأول في تونس المدير الفني الالماني راينر تسوبيل .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads