المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا حققها الأهلي خارج مصر

الجمعة 03/نوفمبر/2017 - 10:45 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي الأهلي مع فريق الوداد المغربي في الساعة العاشرة من مساء غدٍ، السبت، على ملعب محمد الخامس، في إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعد نهائي الموسم الحالي هو الـ11 في تاريخ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق للأحمر الوصول إلى الدور النهائي في 10 مناسبات سابقة، حقق خلالها اللقب 8 مرات، ومنها 4 مرات خاض مباراة الإياب خارج مصر.

وفيما يلي نستعرض ألقاب دوري أبطال أفريقيا التي حصل عليها الأهلي خارج مصر:

اللقب الأول..
جاء في نسخة 1982، حيث التقى مع أشانتي كوتوكو الغاني، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأحمر 3-صفر، بينما تعادل الفريقان في كوماسي بنتيجة 1-1.

اللقب الثاني.. 
جاء في نسخة 2006 مع الصفاقسي التونسي، حيث تعادل الفريقان في القاهرة بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي على ملعب رادس في تونس بنتيجة 1-صفر.

اللقب الثالث.. 
جاء في نسخة 2008 مع القطن الكاميروني، حيث فاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-صفر، بينما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة العودة بجاروا.

اللقب الرابع.. 
جاء في نسخة 2012 مع الترجي التونسي، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب ببرج العرب بنتيجة 1-1، بينما فاز الأهلي في مباراة العودة على ملعب رادس في تونس بنتيجة 2-1.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads