المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرادعي "العميل" يستغل أحداث الأردن لبث الفتن.. ويتناسى دور مصر في القضية الفلسطينية

الإثنين 04/يونيو/2018 - 02:42 م
دعاء جمال
طباعة
من حين لآخر، يخرج علينا "محمد البرادعي" بتغريدة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يثير بها الجدل، والغريب في هذا الأمر أنه يقوم بربط موضوعات لا علاقة لها من الأساس ببعضها فقط ليلفت الانتباه له ويصير حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

"البرادعي" ذلك العقرب السام والحرباء المتلونة، الذي يعرف هدفه ويريد زعزعة الأمن في البلاد، الذي تداول النشطاء فضائح له وأخرها استعاطافه لجماعة الإخوان الإرهابية ونفيه ارتباطه بأي حدث ناتج عن ثورة 30 يونيو.

تغريدة البرادعي المثيرة للجدل..

غرد البرادعي، قائلًا:"هل صحيح ما يتردد أن الأردن يتم معاقبته بسبب موقفه الرافض لتصفية القضية الفلسطينية؟ أسأل الله أن لانصل الى هذا الدرك. ألم ندرك بعد أن مزيداً من الإنقسام فى العالم العربى قد يكون بداية النهاية لنا جميعاً؟".

فيما انهالت التعليقات من قبل النشطاء، حيث اتهموه بأنه يشوه سمعة الحراك الداخلي في الأردن.

وقال أحد النشطاء :" احتجاجات الشعب الأردني لها مبرر داخلي، قانون ضرائب غير عادل، رفع الدعم عن سلع اساسية، ارتفاع اسعار البنزين والكهرباء وغيرها. الشعب يطالب بتغير الحكومة والسياسات الاقتصادية. بعيداً عن المؤامرات السياسية والإقليمية".
تغريدة البرادعي
تغريدة البرادعي

ربط غريب..

وخلال تلك التغريدة قام "البرادعي" بربط غريب بين ما يحدث الآن في الأردن من احتجاجات عارمة بسبب مشكلات اقتصادية وبين القضية الفلسطينية.

نقطة نظام..

كان علينا أن نتسائل بعد هذا الربط العجيب هل الأردن وحدها هي من تدعم القضية الفلسطينية لذا قام الأردنيين بتظاهرات ضد الحكومة، وما مصلحتهم في ذلك.

وجهة نظر..

إذا نظرنا إلى الموضوع من جانب أخر، فسنجد أن مصر هي الأم في الدفاع عن القضية الفلسطينية، فبعد الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة وإحياء الفلسطينيين للذكرى الـ70 للنكبة وقصف قوات الاحتلال لهم واستشهاد أكثر من 64 وإصابة أكثر من 2800 مصاب، كان رد مصر عليها بأنه يفتح معبر رفح البرئ لنقل المساعدات للضفة وكذلك نقل المصابين للمستشفيات المصرية.

قطاع غزة
قطاع غزة

دور مصر في المصالحة الفلسطينية..

ولا يخفي علينا، الدور الذي قامت به مصر من أجل  التوصل إلى توافق بين حركتي فتح وحماس وأنها تحاول بكل الجهود أن تتوصل لاتفاق يرضي كل الأطراف.

ومن جانبه، قال الدكتور نبيل شعث، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الخارجية، إن العالم الآن يحكمه ثلاث قوى عظمى الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا، إلا أن لا أحد من هذه الدول قادر على السعي الحقيقي والجاد فيما يتعلق بتوحيد الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر هي الشريك الوحيد القادر على أن تساهم بفعالية وتساعد في السير قدمًا نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية في الشأن الداخلي.

نبيل شعث
نبيل شعث

دور السعودية في القضية الفلسطينية..

ولم تكن مصر وحدها هي من تقوم بدعم القضية الفلسطينية، فنجد أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق أن القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها.

فنجد أنها داعمة لها في المظاهرات ومسيرة العودة الكبرى حتى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن أعرب عن تقديره واعتزازه بمواقف السعودية الداعمة للحقوق الفلسطينية.

الخلاصة..

نجد أن الأردن تشهد العديد من الاحتجاجات لليوم الخامس على التوالي ولكن السبب الحقيقي وراء تلك الاحتجاجات هو بعض الخطوات الاقتصادية والخاصة بضريبة الدخل ورفع أسعار الوقود، الأمر الذي أشعل نيران الغضب داخل الشعب الأردني، ولكن ربط البردعي تلك المظاهرات بالقضية الفلسطينية لا يمكن القول إلا أنه يريد الاصطياد في الماء العكر والظهور على الساحة مجددًا ليس إلا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads