المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين مطمئنا شعبه: قريبا ستلغى العقوبات الإقتصادية ضد روسيا

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 10:04 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب الرئيس الروسي فلادمير بوتين، عن توقعاته حول المرحلة المقبلة، والتي تتعلق بالعقوبات الأمريكية على بلاده، حيث نوه أنه يتوقع رفع العقوبات الاقتصادية، التي فرضتها الولايات المتحدة، على بلاده بالتدريج، وأن تعود العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والدول الغربية لطبيعتها، وهو ما ألقت عليه الضوء العديد من وسائل الإعلام الصينية قبل زيارته لبكين.

وقال بوتين في حوار نشرته شبكة تشاينا ميديا جروب اليوم الأربعاء، إن العقوبات الحالية ضد روسيا" لا تفاجئنا أو تخيفنا"، موضحا: "كما سوف نطبّع العلاقات مع جميع شركائنا، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الدول التي تطيع أمريكا وتفرض عقوبات علينا".

وحول الخلاف بين أمريكا وحلفائها التقليديين بشأن الرسوم على الواردات، قال بوتين إن الدول الأخرى بدأت أيضا في تكبد الخسائر التي بدأت أمريكا في التسبب فيها، والتي سوف تضر عاجلا أو آجلا بالجميع، بما في ذلك الدولة البادئة، على حد قوله وتعبيره.

ومن المقرر أن يصل بوتين للصين بعد غد الجمعة في زيارة لمدة ثلاثة أيام، سوف يحضر خلالها اللقاء السنوي لمنظمة شنغهاي للتعاون، وهى كتلة عسكرية واقتصادية تركز على أوراسيا.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الأخيرة مع كوريا الشمالية، قال بوتين إنه يدعم جهود الصين لتخفيف التوترات الإقليمية وإيجاد" خريطة طريقة" لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، معربا عن أمله في أن يمضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تنفيذ "قراره الحكيم والناضج"، بلقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، في 12 يونيو الجاري في سنغافورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads