المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلب إحاطة ضد وزيري الصحة والتعليم العالي بشأن مستشفيات المنيا

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 04:27 م
تامر فاروق
طباعة
تقدم النائب علي الكيال عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بطلب إحاطة إلى وزيري الصحة والتعليم العالي بشأن تدهور مستوى الخدمة الصحية بمستشفيات محافظة المنيا.

وقال النائب، في تصريحات صحفية "تعاني مستشفيات محافظة المنيا حالة من تدهور مستوى الخدمة الصحية، فهذه المستشفيات تنقصها العديد من التخصصات الطبية الحرجة وتحتاج دعم لوجستي ومادي إضافي لتلبية حاجات المرضى المتزايدة، في محافظة المنيا يقطنها ما يزيد على 5 مليون ونصف مواطن، وهي من المحافظات الكثيفة السكان، ولا تتناسب عدد المستشفيات الموجودة وقدرتها الاستيعابية الضئيلة مع عدد السكان الذي في تزايد مستمر".

وأضاف الكيال، "معظم هذه المستشفيات تعاني من الإهمال الشديد وتضرب العشوائية جميع أرجاء المستشفيات، تعاني في نقص بعض الخدمات الطبية الحرجة، مثل قلة عدد الأسرة خاصة أسرة الرعاية المركزة، وعدم وجود بعض التخصصات مما يدفع الأهالي إلى الإنتقال إلى بعض المحافظات المجاورة بحثًا عن سرير رعاية مركزة أو تخصص غير موجود في مستشفيات المنيا، فهذه المستشفيات تحتاج إلى دعم فوري وزيادة المخصصات المالية المتاحة لها، لإضافة بعض التوسعات الضرورية للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية التي تُقدم لأهالي محافظة المنيا".

واستطرد، "الكوادر الطبية المخصصة للمستشفيات قليلة، فيجب زيادة الكوادر الطبية من الأطباء وأطقم التمريض واضافة بعض التخصصات الطبية النادرة، حتى لا يضطر الأهالي للسفر الى محافظات أخرى بحثًا عن العلاج في مكان آخر، مما يشكل عبء على مستشفيات هذه المحافظات ويشكل عبء على المرضى وذويهم، خاصة إذا كانت حالاتهم خطيرة وتحتاج عناية خاصة وسريعة".

وطالب النائب بزيادة عدد أسَرة مستشفيات المنيا، وتوفير الدعم اللوجيستي والمادي لهم وإضافة بعض التخصصات الطبية غير الموجودة، وزيادة الكوادر البشرية من أطباء وأطقم التمريض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads