المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مركز إعلام دمنهور ينظم ندوة عن الزيارة السكانية

الخميس 07/يونيو/2018 - 11:16 ص
محمد سعد
طباعة
نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور، برئاسة الأستاذ عادل قمحية مدير مجمع إعلام دمنهور، ندوة إعلامية حول العادات والتقاليد السلبية التي تعزز الزيادة السكانية، وذلك الهلال الأحمر بإفلاقه – دمنهور بحضور الشيخ يحيى عبد العاطي مدير عام الإرشاد الديني بمديرية أوقاف البحيرة، وعدد من المثقفات السكانيات والرائدات الريفيات.
 
وأوضحت الإعلامية سوسن الحوشي كبير الاعلاميين مجمع اعلام دمنهور أن أسباب الزيادة السكانية في مصر هى وجود عادات وتقاليد سلبية يستند البعض بفهم خاطئ على ان الدين لا يعارضها.

وأشار مدير عام الإرشاد الديني بمديرية أوقاف البحيرة، أن هذه العادات مثل اعتبار الأولاد عزوة لا أساس لها من الدين بدليل كلام الحق تبارك وتعالى في كتابه على ان إبراهيم كان أمة وهو شخص واحد وأن حديث الرسول المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، كما أن الاسلام لم يحث على الزواج المبكر في حالات معينة بدليل حديث الرسول يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه اغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء.

كما اكد اهمية تنظيم الاسرة، مستعرضا أحاديث العزل والتفرقة في المضاجع والآيات الخاصة بالرضاعة وحديث الغيل ، وان الاسلام لم يفرق بين الرجل والمرأة وبالتالي لم يفضل انجاب الاناث.

وأكدت نوران غريب، المشرف العام على تنظيم الاسرة بالإدارة الصحية بدمنهور، أن هناك مخاطر الزواج المبكر حيث لم تكتمل الأجهزة التناسلية للأنثى كما أنها تكون غير مهيأة نفسيا للحمل والإنجاب وأن هناك مخاطر أنواع ثلاثة من الحمل "المبكر – المتكرر – المتأخر"، كما نوهت الى ان المباعدة بين الحمل والآخر، وكذلك الرضاعة الطبيعية تنهض بصحة الطفل وتؤثر عليه طوال حياته.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads