المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيم يسعى لتحقيق سيناريو مختلف أمام نادال

الأحد 10/يونيو/2018 - 07:48 ص
وكالات
طباعة
ربما يواجه دومينيك تيم التحدي الأكبر في مسيرته الرياضية لو أراد الانضمام إلى قائمة الفائزين بإحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس، عندما يواجه رافائيل نادال على ملعب فيليب شاترييه الرملي الأحد.

ونجح لاعبان فقط في الفوز على نادال في فرنسا المفتوحة، منذ مشاركته الأولى على ملاعب رولان جاروس في 2005.

وبعد 13 عاما يحمل سجلا قياسيا بالفوز في 85 مباراة مقابل هزيمتين.

وسيمنح الفوز 86، غدًا الأحد، اللاعب الإسباني البالغ عمره 32 عاما لقبه رقم 11 في فرنسا متساويا مع الرقم القياسي في بطولة واحدة من البطولات الأربع الكبرى، والمسجل باسم مارجريت كورت التي نالت أستراليا المفتوحة 11 مرة، لكن لم تكن كلها في عصر الاحتراف.

وتبدو المهمة ثقيلة أمام تيم البالغ عمره 24 عاما، لكنها ليست مستحيلة.

فهو اللاعب الوحيد الذي تغلب على نادال على الملاعب الرملية في آخر عامين، في روما العام الماضي ومدريد هذا العام، وفي الموسم الحالي كان تيم الأكثر انتصارًا على الملاعب الرملية حتى أكثر من نادال نفسه.

وتلقى تيم هزيمة ثقيلة أمام نادال في الدور قبل النهائي في رولان جاروس قبل 12 شهرًا، لكنه أضاف قوة أكبر لأسلحته الطبيعية على الملاعب الرملية، خاصة الضربات الأمامية كما أوضح ذلك عندما صعق نادال في دور الثمانية في مدريد.



ويرى ماتس فيلاندر الفائز باللقب 3 مرات أن تيم لا يفكر سوى في هذا الفوز عندما يستعد لمباراة الأحد.

ويؤمن فيلاندر أن تيم يمكن أن يسبب القلق لنادال لو كان جاهزا "للمخاطرة" كما فعل دييجو شوارتزمان في دور الثمانية عندما وضع حدا لسلسلة انتصارات نادال في 37 مجموعة متتالية في فرنسا المفتوحة وحصد المجموعة الأولى.

ولو لم يحدث ذلك ستكون ليلة صامتة للاعب النمساوي الذي يملك واحدة من أفضل الضربات الخلفية بيد واحدة في التنس.

وقال فيلاندر: "الطريقة الوحيدة للفوز على رفائيل على الملاعب الرملية هي المخاطرة، لتحقيق الإنجاز يجب أن تلعب بشكل أفضل وتخاطر عندما تشعر براحة عند فعل ذلك".

وأضاف: "لو استطاع تيم فعل ذلك وتعزيز آماله في أول ساعة أو ساعة ونصف وربما الفوز بالمجموعة الأولى فيمكنه جعل المباراة تعتمد على القوة البدنية، كما فعل في مدريد لست واثقًا من فوز رفائيل في سباق عدو ضد تيم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads