المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادال يثير الشكوك حول المشاركة في بطولة ويمبلدون

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 08:04 ص
وكالات
طباعة
أثار رافاييل نادال، شكوكًا إزاء إمكانية مشاركته في بطولة ويمبلدون للتنس.

وحقق الإسباني، 32 عامًا، لقبين في ويمبلدون من بين 17 لقبًا للبطولات الأربع الكبرى، حققها لكنه أخفق في أن يترك علامة بارزة في السنوات الأخيرة.

وقال نادال للصحفيين بعد فوزه على النمساوي دومينيك ثيم في المباراة النهائية في باريس (6-4)، و(6-3)، و(6-2): "من الصعب أن أفكر في هذا الأمر حاليًا".

وأضاف أنه يحتاج لوقت لمعرفة قدرته على استعادة لياقته البدنية بعد خوضه لمسيرة حافلة على الملاعب الرملية تكللت بتحقيق رقم قياسي بالفوز بلقب فرنسا المفتوحة للمرة رقم 11.

وتابع "خضت سلسلة من المباريات الطويلة والمرهقة ذهنيا خلال موسم الملاعب الرملية..وقد خضت معظم هذه المباريات بعد عودتي من الإصابة.ولهذا فقد مررت بشهرين في غاية الارهاق بالنسبة لي".

ومن المفترض أن يدخل نادال، الفائز أيضا بألقاب مونت كارلو وبرشلونة وروما هذا العام، مرحلة الاستعداد لويمبلدون الأسبوع المقبل لكنه قال إنه سيستشير فريقه بهذا الشأن ومنهم المدرب كارلوس مويا خل الأيام القليلة المقبل.

وأضاف "أريد المشاركة في أقصى عدد ممكن من البطولات لكنكم تفهمون انني بحاجة للتأكد من سلامتي خلال اليومين المقبلين.

"بالتأكيد سيكون الفارق كبيرا جدا عند التحول من الملاعب الرملية إلى العشبية. لكنني اجتزت هذا الأمر في السابق حين كنت أصغر عمرا وأكثر سرعة. كنت أخوض البطولة تلو الاخرى".

وغاب السويسري روجر فيدرر، المصنف الثاني عالميا والحائز على 20 لقبًا من البطولات الأربع الكبرى، عن المنافسات على الملاعب الرملية بهدف التركيز على ويمبلدون والذي سيحاول التتويج بلقبها للمرة التاسعة. 

وأمضى نادال عدة أشهر بعيدا عن الملاعب بعد إصابته في استراليا المفتوحة وبإمكانه أن يفعل مثل فيدرر ويقرر أن الابتعاد عن الملاعب قد يكون في مصلحته على المدى البعيد خاصة بالنسبة للياقته البدنية.

ويدرك نادال أنه قد يمثل خطورة في ويمبلدون بعد أن قدم أداء مذهلا العام الماضي لكنه خسر في دور الستة عشر أمام جيل مولر لاعب لوكسمبورج.

وقال نادال "كان لدي إحساس أن الفرصة مواتية العام الماضي لمواصلة طريقي في البطولة لأبعد مدى. شعرت أنني ألعب جيدا على العشب العام الماضي"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads