المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميرفت التلاوي خلال زيارة "بهية": الإعلام له دور في توعية السيدات بسرطان الثدي

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 08:27 م
أسماء حامد
طباعة
أجرت السفيرة مرفت تلاوي مدير عام منظمة المرأة العربية سابقا زيارة إلى مؤسسة "بهية" للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وذلك في استجابة منها للمبادرة التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج المرأة المصرية التى تعانى آلام هذا المرض اللعين، حيث كان في استقبالها المهندس تامر شوقي رئيس مجلس إدارة المؤسسة. 

وتبرعت السفيرة مرفت تلاوي، للمؤسسة بثمن غرفة الجراحة، والتي تخدم يوميا العديد من مريضات سرطان الثدي، مؤكدة على فخرها أن أول مستشفى للمرأة في مصر بهذا القدر من الكفاءة والتقدم، كما أن القائمين عليها حريصين علي معرفة كل ماهو جديد في مجال الطب بما يخدم مريضات سرطان الثدي، بالإضافة إلى اهتمام المؤسسة بتقديم الدعم النفسي للمريضات بأسلوب علمي متقدم، مشيرة إلى أن الدعم المعنوي يعد هو نصف العلاج، معربة عن سعادتها بالخدمات التي تقدمها المؤسسة من مساعدة السيدات علي الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الثدي، موجهة التحية الي الفريق الطبي والإداري القائم علي المؤسسة، لقناعته بأهمية الدور الذي يقومون به.

كما أشارت السفيرة ميرفت تلاوى إلى إنها سبق وأن طالبت بوجود مستشفى متخصصة لعلاج أمراض المرأة في محافظات الصعيد، التي تعاني من عدم وجود هذه الخدمة الطبية للمرأة، مؤكدة إن مؤسسة بهية استطاعت أن تسد فراغ كبير في علاج أورام الثدي، والعلاج بالمجان، لافتة إلى أن هذه المؤسسة تحتاج مساندة من الدولة وقطاع الأعمال، مشددة على مساندتها ودعمها لبهية، والانشطة والخدمات التي تقدمها.

وأكدت تلاوى على ضرورة العمل علي تغيير ثقافة المجتمع المصري تجاه مريض السرطان، وأهمية دور الاسرة في مساندة السيدة المصابة بهذا المرض اللعين.

وأشارت التلاوي إلى أنه علي الإعلام أن يقوم بدوره بتوعية السيدات بالمرض وأهمية الاكتشاف المبكر له لمواجهته، وطالبت وزارة الصحة بتوفير كتيبات طبية تستخدم لغة بسيطة، تتضمن المعلومات الأساسية حول جميع الأعراض المرضية وكيفية التعامل معها وكيفية تجنبها بالكشف المبكر له. 

وقامت السفيرة مرفت تلاوي بجولة تفقدية لجميع أقسام المؤسسة، واستمعت خلالها إلى قصص حالات للسيدات المتعافيات من المرض، والرعاية التي تتلقاها من قبل فريق عمل المؤسسة. 

فيما قدمت الدكتورة مروة مراد مديرة ادارة تنمية الموارد بمؤسسة بهية عرض تقديمي عن نشأة المؤسسة والخدمات التي تقدمها للسيدات من الكشف المبكر وعلاج مرضي سرطان الثدي. 

وفي ختام الزيارة قام المهندس تامر شوقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بهية، بتسليم السفيرة مرفت درع المؤسسة تقديرا لدعمها ومساندتها جهود المؤسسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads