المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رايتس ووتش تهاجم إسرائيل.. وتطالب المجتمع الدولي بـ"المواجهة"

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 11:53 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، اليوم الأربعاء هجوما صارخا ضد إسرائيل، حيث أكدت إن استخدامها المتكرر للقوة القاتلة، عن طريق فوات الإحتلال التي تمثلها، في قطاع غزة منذ 30 مارس الماضي ضد متظاهرين فلسطينيين قد يرقى إلى مستوى جرائم حرب.

وأكدت المنظمة الحقوقية، في تقريرها أن استخدام إسرائيل لما وصفته بـ"القوة القاتلة"، من دون وجود تهديد وشيك للحياة، تسبب في خسائر فادحة في أرواح الفلسطينيين وإصابات بالغة في أطرافهم، مؤكدة أنه على يتعين على كل من يمثل المجتمع الدولي إنهاء الأمر الواقع، حيث تقوم إسرائيل بتحقيقات تبرر أفعال قواتها، بينما تمنع الولايات المتحدة أي محاسبة دولية باستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي".

وفي وقت سابق، وجهت الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعوة إلى تبني قرار يدعو لإيجاد إجراءات لضمان حماية الفلسطينيين في غزة، وتشكيل لجنة أممية مخوّلة بالتحقيق في جميع الانتهاكات والتجاوزات لتحديد المسؤولين الإسرائيليين عن إصدار أوامر إطلاق نار غير القانونية ضد الفلسطينيين.

وفي محاولة، لتقديم شرحا تفصيليا، لما ورد، في تقرير المنظمة، فقد نوهت أن الكويت قدمت قرارًا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة يستنكر استخدام "إسرائيل" للذخيرة الحية ضد المتظاهرين في غزة، وإطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، كما أن هذا القرار يدعو لوضع حد لإغلاق غزة، ويحث الأمين العام للأمم المتحدة على دراسة خيارات تزيد من حماية الفلسطينيين في غزة.

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة عصر اليوم جلسة طارئة استثنائية للتصويت على مشروع قرار عربي يدعو الى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads