المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الأسواق بـ"الوادي الجديد" تشهد ازدحامًا شديدًا قبل عيد الفطر 2018

الجمعة 15/يونيو/2018 - 02:23 ص
محمد حجي
طباعة
تشهد أسواق محافظة الوادي الجديد ازدحاما شديدا لشراء مستلزمات العيد في أخر يوم من شهر رمضان المعظم وقبل يوم واحد فقط من عيد الفطر المبارك.

ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، تجولت في أسواق مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد ورصدت حالة الزحام الشديدة التي تشهدها المحال التجارية خاصة محلات الملابس والأحذية والمقرمشات، حيث أكد العديد من المواطنين أنه رغم ارتفاع الأسعار بشكل جنوني هذا العام إلا أنهم لا يستطيعون الإحجاب عن شراء الملابس للأطفال ومستلزمات العيد من مقرمشات وتسالي ومكسرات.
فيديو| الأسواق بـالوادي
يقول محمد سامي، صاحب محل ملابس أن هناك ارتفاع ملحوظ في أسعار الملابس ورغم الازدحام الشديد البيع قليل مقارنة بالأعوام السابقة، ذلك هناك إقبال من المواطنين على الشراء خاصة وأنه تم إلغاء المعرض السنوي الذي كان بستقبل تجار من خارج المحافظة ويستنزف أموال المواطنين ويؤثر بشكل كبير على أصحاب المحلات من أبناء المحافظة.

ويضيف محمد، الإقبال على الشراء بدأ مع أول يوم في شهر رمضان المعظم وحتى أخر يوم، ورغم الظروف التي يعاني منها المواطنين وارتفاع الأسعار في الزحام على الأسواق أصبح شيئا معتادا بدء من الساعة التاسعة مساء وحتى قبل صلاة الفجر مباشرة.
فيديو| الأسواق بـالوادي
تؤكد سيدة محمد عبد الله، مواطنة بمدينة الخارجة: "الأسعار غالية جدا ومع ذلك لا أستطيع أن أكسر نفس أطفالي أمام أطفال الجيران.. لازم أشتري حتى لو هأستلف".

أحمد الضمراني، بائع سلع غذائية قال لـ "بوابة المواطن: "الأسعار فعلا غالية ولكن نظرا لأننا نبيع بسعر الجملة الإقبال على المحلات طوال السنة كبير، هذه الأيام يقبل المواطنين على شراء الفول السوداني واللب والحمص والمكسرات وجميع أنواع المقرمشات.
فيديو| الأسواق بـالوادي
قال محمد صبحي عزقل، من أهالي مدينة الخارجة: "أنا اعتدت أن أشتري كل مستلزمات العيد من مكسرات وفول سوداني ولب وكذلك احتياجاتنا اليومية كالأرز والسكر والصابون وغيرها قبل العيد بيوم واحد ورغم ارتفاع الأسعار الإقبال كبير، ولكن الأسعار في محلات الجملة أقل بكثير من محلات التجزئة ولذلك هناك زحام شديد.

وأكد وائل محمد صاحب محل أحذية، أنه لم يكن يتوقع هذا الإقبال على الشراء هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار ولكن عدم تنظيم المعرض السنوي كان له أكبر الأثر في انتشال الأسواق من حالة الركود التي تعاني منها طوال العام. 
فيديو| الأسواق بـالوادي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads