المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ثالث أيام عيد الفطر.. تناول الكربوهيدرات وفقدان الوزن بنفس الوقت

الأحد 17/يونيو/2018 - 01:01 م
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يقوم العديد من الأشخاص بقطع الكربوهيدرات، عند محاولة إنقاص الوزن، ولكن هذا هو مفهوم خاطئ كبير، وفقًا لأفضل خبراء التغذية.

قد أوضح ريانون لامبرت، مؤلف كتاب "إعادة تغذية"، لصحيفة "The independent" طريقة بسيطة لتناول الطعام بشكل جيد أثناء إتباع حمية غذائية.

1- تناول الكربوهيدرات بشكل صحيح وصحي:
دعونا نأخذ البطاطس كمثال، البطاطس المسلوقة بزيت الزيتون، تكون صحية، ومنخفضة السعرات الحرارية، ويُنصح بتناولها خلال الحمية، لأنها مليئة بالألياف، وتمدك بالطاقة، ولكن على العكس، فمن ناحية أخرى، رقائق البطاطس المقلية في الزيت مع الملح والفلفل، تسبب زيادة بالوزن، وتجعلك تفرطين في تناولها.

2- ليست كل الكربوهيدرات تحتوي على سكريات غير صحية:
على الرغم من أن النشويات مثل الحبوب والبطاطس، ترفع مستويات السكر في الدم، إلا أن السكر الموجود في البطاطس، لا يتساوى مع السكر الموجود في قطعة شوكولاتة.

3- يمكنك فقدان الوزن عن طريق تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات:
فلا يمكنك مثلا الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون، مثل الجبن والمكسرات والقشدة، حيث قد ينتهي بكِ الأمر إلى اكتساب الوزن نتيجة لذلك.

4- الإكثار من تناول الألياف:
الألياف ضرورية لصحة الأمعاء، وقد تم ربطها بالحفاظ على الوزن صحي، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الألياف، وخاصة الألياف القابلة للذوبان (مثل تلك الموجودة في الحبوب والشوفان)، يمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين الكولسترول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads