المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إبراهيم كابان لـ"بوابة المواطن": لا وجود لاتفاق تركي أمريكي حول تسليم منبج

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 08:22 م
سيد مصطفى
طباعة
قال إبراهيم كابان، إنه لا يوجد حتى الآن أي إشارة عملية لاتفاق بين الأتراك والأمريكان لتسليم منبج، وكل ما يتم نشره أكاذيب عبر المنابر الإعلامية التابعة للنظام التركي، مزيف وغير صحيح، لذا فإن الفترات السابقة شهدت نشر عدة إشاعات من هذا النوع وكان الرد الأمريكي عليها بالنفي القاطع.

وأكد كابان في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن"، أن هذه الإشاعة تحتاج ردًا أمريكيًا لنفيها إن لم تكن حقيقة، مضيفًا أن أمامنا عدة تجارب في الردود الإعلامية الأمريكية لنفي مثل هذه الشائعات، حتى نبني عليها بشكل رسمي موقفنا حيال الادعاءات التركية.

ونفى كابان، وجود وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة منبج، مؤكدًا أن تلك الوحدات غادرت المنطقة وسلمت مهمة حفظ الأمن والحماية إلى مجلس منبج العسكري، والمشكل من أبناء المنطقة عرب وكرد.

وأضاف كابان، أن التواجد الأمريكي والفرنسي واضح في منبج، وهناك قاعد صغيرة حول منبج للقوتين إلى جانب مجلس منبج العسكري، مضيفًا أنه خلال الفترات السابقة زادت في هذه المنطقة الأسلحة الثقيلة الأمريكية والفرنسية، وسلمت هذه القوات أسلحة لمجلس منبج العسكري، مؤكدة أنه خلال لقاءات مع مجلس منبج العسكري على إنها لن تسمح لأية قوة في التقرب من المنطقة.

وأردف كابان، أن الفرنسيين كانوا أكثر وضوحاً حيال منبج، وأيضاً الزيارات المتكررة للضباط الأمريكيين خلال الفترات السابقة كانوا يؤكدون على التزامهم بأمن منطقة منبج.

وكشف كابان، أنه كانت هناك مباحثات أمريكية تركية على عهد تلرسون، وكان الطلب التركي هو سحب وحدات حماية الشعب من منبج، فيما إن الأمريكيين كانوا ولا يزالوا في تصريحاتهم يؤكدون مسألة انسحاب الوحدات من المدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads