المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالبي حق اللجوء يضعون اليونان وألمانيا في خندق واحد

الخميس 28/يونيو/2018 - 10:45 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، عن إجراء مباحثات جديدة، من أجل التعاون بين كل من اليونان وألمانيا، مشيرة إلى أن المسئول عن هذه الإجراءات هم كل من رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث نوهت أن كلاهما، قد وقعا على إتفاق من أجل إعادة طالبي اللجوء إلى دول أوروبية أخرى.

وأجرت الصحيفة البريطانية، حوار مع تسيبراس، أكد خلاله، أنه على أتم الأستعداد لإجراء إتفاق خاص مع برلين، الهدف منه هو تقليص عملية تدفق اللاجئين الذين يصلون إلى الحدود الجنوبية للاتحاد الأوروبي، مع الإشارة إلى أنه سيتم مواصلة الرحلة بعد ذلك شمالا إلى ألمانيا، وأضاف أن قواعد الاتحاد الحالية المتعلقة بتوزيع المسؤولية عن طالبي اللجوء "عفا عليها الزمن".

يشار إلى أن ميركل، سبق وقد سعت لإجراء اتفاقيات مباشرة بشأن الهجرة مع دول الاتحاد الأوروبي، وأنها أجرت هذه الإتفاقات مع كل دولة على حدة، وأعترفت أنه كان هناك فشل ذريع في التوصل لحل مشترك للقضية التي تهدد حكومتها.

ونقلت "فاينانشال تايمز" عن تسيبراس قوله، أمس الأربعاء: "يتعين علينا أن نجد طريقة في إطار القانون الدولي لاقتسام العبء وعدم اتخاذ هذا الموقف المجحف من دول المواجهة وأيضا من ألمانيا، إذا ما اقتنعنا أن هذه مشكلة أوروبية سنجد أنه ليس من الإنصاف أن يذهب كل هؤلاء الناس إلى ألمانيا".

يشار إلى أن ميركل قد تعرضت للعديد من اللضغوط، وذلك لإقناع زعماء الاتحاد الأوروبي، خلال القمة، التي من المقرر أن تنعقد على مدار اليوم وغدا، وذلك بالموافقة على توزيع المهاجرين بطريقة أكثر إنصافا، وهو ما يعد محاولة منها لاسترضاء حليفها المحافظ، وهو حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads