المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تلعب أمريكا حاليا دور "الوسيط" بين إسرائيل ولبنان؟

الإثنين 02/يوليو/2018 - 11:07 ص
دعاء جمال
طباعة
كشفت وكالة "معا" الفلسطينية تفاصيل الحوار الذي دار بين رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية الجنرال جوزف دنفورد ونظيره رئيس أركان الجيش اللبناني جوزيف عون.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن رئيس الأركان الأمريكي كان قد التقى قبل يومين برئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت في الولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن الجنرال دنفورد وضيفه اللبناني عون، ناقشا سويا التحديات الأمنية الإقليمية بما في ذلك أوجه التصدي لأي تصعيد للتوتر والعنف في المنطقة.

وسلطت الوكالة الفلسطينية الضوء على تجنب الأوساط الأمنية في إسرائيل التعقيب على ما دار من حوار بين رئيس الأركان الإسرائيلي، إيزنكوت ومضيفه الأمريكي دنفرود وهل لعب الامريكيون دور الوسيط في نقل رسائل تحذيرية واضحة من إسرائيل الى لبنان وبالعكس.
وفي سياق متصل، قال مسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إن إسرائيل نقلت مؤخرا رسائل شديدة اللهجة رادعة إلى لبنان مفادها أن إسرائيل لا تنوي على الإطلاق السماح بتغيير "قوانين اللعبة" في المجال الجوي للبنان وان الجيش الإسرائيلي سيواصل التصرف بحرية هناك من خلال سلاح الجو، وفقًا لما نقله موقع "والا" الإسرائيلي.

وأشار ذات المسؤولين إلى أن إسرائيل نقلت إلى لبنان رسالة تقول انه في حال حاول حزب الله تغيير الوضع القائم في المجال الجوي وعلى الحدود بين البلدين فإن ذلك سيجر عواقب وخيمة.

وينبع قلق الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من واقع انه مع اقتراب نهاية المعارك البرية والجوية الأساسية التي يخوضها الجيش السوري، قد يحاول حزب الله بدعم من إيران ومن آلاف المقاتلين ومباركة السلطات السورية، محاولة تغيير الوضع القائم وذلك ضمن تطلعات الأسد للسيطرة على مناطق الجنوب السوري وهضبة الجولان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads