المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محطات في مسيرة "توم كروز" .. بدأ حياته بالمتناقضات ووجه رسالة إلى شعب مصر

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 10:32 ص
ايه فتوح
طباعة
يعتبر النجم "توم كروز" أحد أبرز وجوه السينما العالمية بلا استثناء، حيث تميزت أفلامه بالحركة، وهي نفس الوتيرة التي اتسمت بها حياته.
توماس كروز مابوثير الرابع أو كما يعرف باسم "توم كروز" ولد في 3 يوليو 1962، في ضواحي نيويورك لأب يعمل مهندسا كهربائيا وأم تعمل مدرسة، كانت عائلته كثيرة التنقل لذلك لم تكن حياته تميل إلى الاستقرار بسبب البحث عن عمل انتقل خلالها توم كروز الى 15 مدرسة، لم تستقر حياته إلا بطلاق والديه وعندها أصبح "كروز" هو المسؤول الأول عن العائلة، المكونة من ثلاث شقيقات وأم.

استقرت العائلة الصغيرة قليلا في ولاية كنتاكي ثم انتقلوا إلى نيوجيرسى، ثم التحق توم كروز بمدرسة كاثوليكية لتعلم العلوم الدينية، لكن رغم ذلك بقى حلمه الأول أن يكون مصارعا إلا أنه عندما أصيب فى ركبته بسن 16 عاما تحطم هذا الحلم.

مر "كروز" في حياته بالكثير من المتناقضات.. فخلال دراسته، التحق بفرق المسرح المدرسي، وأصبح أحد نجوم المسرح ونال شهرة كبيرة بين زملائه ليكتشف أن لديه رغبة جارفة فى التمثيل واستمر في هذا النجاح ليقرر بعد تخرجه من المدرسة الثانوية في عام 1980 الذهاب إلى نيويورك بحثا عن الأضواء وكان عمره في ذلك الوقت لم يتجاوز 18 عاما.

تزوج النجم العالمى "توم كروز" من الممثلة ميمي روجرز عام 1987، وانفصلا بعد الزواج بثلاث سنوات، ثم بعد ذلك وقع فى غرام النجمة نيكول كيدمان أثناء تصويره فيلم والتي تشاركه نقس بطولة الفيلم، واستمر زواجهما أكثر من خمسة عشر عاما تبنوا خلالها طفلين وهما إيزبيلا وكونور، كما ظهرا الزوجين معا فى بطولة أكثر من فيلم Far and Away والثاني، Eyes Wide Shut عام 1999، وهو آخر أعمال المخرج الراحل ستانلي كوبريك day of thunder.

ومن المفاجآت الضخمة التي أثارها كروز عام 1990 على صعيد حياته الخاصة عندما أعلن الشاب الكاثوليكي المتدين انضمامه إلى كنيسة السنتولوجي وهي إحدي الديانات التي بدأت تنتشر بشكل واسع في الولايات المتحدة الأمريكية وعزا "كروز"، في مؤتمر صحفي، سبب انضمامه إلى هذه الجماعة إلى أن تعاليمهم الروحية والجسدية شفته من مرض مزمن.

في عام 2006 تزوج توم كروز من الممثلة كيتي هولمز، أنجب منها ابنة وحيدة اسمها سوري مواليد 18 أبريل 2006. وانفصل توم كروز عن كيتي هولمز في سنة 2012 بسبب الخلافات التي لا يمكن حلها.

بدأ توم كروز حياته العملية عندما حصل في البداية على دور بسيط فى فيلم Endless Love، أمام النجمة بروك شيلدز، ثم بعد ذلك فى عام 1986 حصل على أول دور بطولة له فى فيلم Top Gun، وأصبح وقتها حديث الساعة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تصدر قائمة النجوم الأوائل في شباك التذاكر الأمريكي، لم يكن هذا دور البطولة الوحيد لكروز بل حصل على أكثر من بطولة منها: The Color of Money مع النجم العالمى بول نيومان، وأيضا فيلم "رجل المطر" مع النجم داستن هوفمان، وتصدر دور البطولة للأدوار الشبابية في فيلم Cocktail.

واصل " كروز" صعوده إلى القمة من خلال الكثير من الأفلام في فترة التسعينات، حيث عمل في أكثر من فيلم، أبرزهم A Few Good Man مع النجم العالمي جاك نيكلسون، وفيلم The Firm، كما قدم أغرب أدواره السينمائية وهو دور "مصاص دماء" في فيلم "مقابلة مع مصاص دماء" شاركه البطولة فيه النجمان براد بيت وأنطونيو بانديراس.

عام 2001.. ظهر توم كروز ببطولة فيلم "سماء الفانيلا" وشاركه البطولة كاميرون دياز وبينيلوب كروز، وفى عام 2002 قام كروز ببطولة الفيلم الخيالي "تقرير الأفيلة"، وفي عام 2003 قام ببطولة الفيلم الدرامى "الساموراي الأخير".

في 2006.. أدى كروز شخصية إيثان هانت في الجزء الثالث من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، أما في 2007 فشارك في بطولة الفيلم السياسي Lions for Lambs، وفى 2010 صور فيلم knight and day مع النجمة كاميرون دياز، وفي يونيو عام 2012 ظهر توم كروز في الفيلم الغنائي Rock of Ages.

فى 2017، ظهر بالفيلم الشهير The Mummy""، والذى تدور أحداثه حول أميرة من العصور الماضية تم دفنها ظلمًا، فى سرداب تحت رمال الصحراء لآلاف السنين، إلى أن تستيقظ هذه الملكة وهى مشحونة بالحقد والغضب، حيث تعود للحياة مجددًا لتنتقم من البشرية بالكامل، جراء هذه السنوات الطويلة التى قضتها وهى حبيسة ذلك السرداب فى أعماق الرمال، ويجد عضو البحرية السابق نيك مورتون (توم كروز)، متورطًا فى مواجهة الملكة التى تدمر العالم بحقد وغضب شديدين، محاولًا إيقافها عما تفعله من شر، فى أحداث مثيرة ومرعبة تقع فى لندن.

وفي 13 مايو الماضى، كتب توم كروز تدوينة عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، يحذر المصريين من فتح مقابر المومياوات، والتى جاءت بالتزامن مع اكتشاف وزارة الآثار أول مقبرة آدمية في تاريخ منطقة مصر الوسطى، وبها 28 مومياء من المرحله الأولى.
وعلق كروز على الحدث قائلا:" احترسوا أيها المصريون، لا تفتحوا هذه الأشياء".
يذكر أن الفيلم من بطولة توم كروز، وأنابيل واليس، وصوفيا بوتيلا، ومن وإخراج أليكس كورتزمان، وقد تم اطلاقه للمرة الاولى فى 9 يونيو 2017، وقد تم تصويره فى أماكن عديدة من بينها صحراء المغرب العربى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads