المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن " تقدم نشرة أخبار الخارجي منتصف يوم الأربعاء 4/7/2018

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم منتصف اليوم الأربعاء حتى الساعة الرابعة عصرًا.

1- مصرع 70 شخصا في غرق عبارة أندونيسية

أفادت السلطات المحلية في أندوينسيا عن مصرع 29 شخصا، على الأقل، بينهم أطفال، وذلك في حادثة غرق عبارة قبالة سواحلها، بينما لا يزال 41 آخرون في عداد المفقودين، وهو ما يحدث بعد أسبوع من حادث غرق عبارة أخرى فقد فيها 164 شخصا.

2- دبلوماسي روسي: نتوقع التوصل لحل للأزمة في سوريا وأفغانستان خلال قمة ترامب وبوتين

علق أناتولي أنطونوف سفير روسيا في واشنطن، على القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلا:"إن لدى بلاده وأمريكا فرصة للتوصل إلى حل وسط للأزمة في سوريا وأفغانستان خلال القمة المرتقبة".

3- روسيا توجه تحذيرات صارمة ضد المعارضة السورية

أبلغت الفصائل المعارضة، اليوم الأربعاء، عدد من المفاوضين الروس، ردها النهائي على الاقتراح، الذي عرض من أجل، وقف المعارك في جنوب سوري، والذي يتضمن عودة قوات النظام الى المنطقة، وهو ما أفاد به مصدران معارضان مطلعان على مسار المفاوضات، في تصريحات رسمية لوكالة فرانس برس.

4- للمرة الأولى .. الكيان الصهيوني يفتح حدوده أمام اللاجئين السوريين

ذكرت شبكة" سكاي نيوز" أن 300،000 مواطن سوري قد فروا من منازلهم، بعد الهجوم الذي نفذه الجيش السوري مدعوما بالقوات الجوية الروسية على المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في جنوب سوريا.

5- فيديو| مفاجأة.. المقاومة تتمكن من إخضاع قوات الاحتلال.. ونتنياهو يؤكد: أنا مش قدها

نشرت القناة الـ11 العبرية، تقرير يكشف عن مئات الأجهزة الخلوية، التي يحملها جنود، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تؤكد أنهم جميعا كانوا تحت سيطرة واختراق وحدات "سايبر" تابعة للمقاومة في غزة.

6- السلطة القضائية تتبارى ضد السلطة التنفيذية في بولندا

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية "أيه أف بي"، عن ذهاب رئيس المحكمة العليا البولندية لمقر عمله، وهو ما يأتي في إطار تحدي الحكومة والدفاع عن القانون، والذي حاولت الأخيرة إيقافه.

7- مباحثات إسرائيلية روسية حيال التواجد الإيراني في دمشق

أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأربعاء، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيجري لقاء، خلال الأسبوع المقبل مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن في موسكو.

8- وزير الخارجية الألماني يؤكد دعم بلاده لمصر في جهودها لمكافحة الإرهاب

قال هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري إن بلاده تدعم مصر في جهودها لمكافحة الإرهاب.

9- خضوع رئيس وزراء ماليزيا أمام القضاء

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية "أيه أف بي"، أنه تم توجيه تهم فساد إلى رئيس وزراء ماليزيا السابق وهو نجيب رزاق، مضيفة أنه أول رئيس وزراء ماليزيا يمثل أمام القضاء.

10- صائب عريقات: سنشكو أمريكا للجنايات الدولية بسبب القدس

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، صائب عريقات هاجم الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا:" سنشكو قرارات أمريكا بشأن القدس للجنايات الدولية".


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads