المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح نسائية للتعامل مع الزوج الغيور

الخميس 05/يوليو/2018 - 05:14 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من النساء في التعامل مع أزواجها لأن الرجال أنواع مختلفة عن بعضهم البعض، فيوجد الرجل الشكاك والخائن والعصبي ولكن أصعبهم في التعامل هو الزوج الغيورلأنه يكون غيور وشكاك وعصبي في الوقت ذاته وكانت تلك هى مشكلة إحدى النساء التي أرسلتها لمحررة بوابة المواطن وغليكم المشكلة كما روتها صاحبتها ورد الخبراء عليها.

روت المرأة مشكلتها قائلة "أنا عندي 28 سنة ومتزوجة من 5 سنوات وتزوجت بعد قصة حب طويلة جدا وكان طوال الوقت يعاملني بحنية ورقة دون أن يضايقني مطلقا إلا أنه تحول كليا وخاصة بعد إنجابي لطفلنا الأول فصار غيور لأقصى درجة ممكنة".

أكملت قائلة "صرت أشعر بأنه يشك في وأنها ليست مجرد غيره فقط ولا أدري ماذا عليا أن أفعل جربت معه شتى الطرق المختلفة ولم تجدي معه أي من هذه الطرق فأنا احبه كثيرا ولكني لا أطيق التعامل والتجاهل بهذه الطريقة مطلقا".

رد الخبراء على المشكلة 

قدم الخبراء مجموعة من النصائح للتعامل مع الزوج الغيور دون أن يتسبب في هدم البيت وهى كالتالي

الصراحة والمواجهة 
نصح الخبراء الزوجة بضرورة مواجهة الزوج ومصارحته بما داخلهات وبما يغضبها منه وعن أن هذه الغيرة الشديدة تغضبها وتشعرها بعدم الثقة في نفسها.

الشعور بالأمان 
على الزوجة أن تشعر زوجها بالأمان عن طريق وأن تجعله صديقا لرفاقها وأن تطلب منه مشاركته خروجاتها مع رفاقها ليشعر بالمزيد من الراحة والأمان.

تجنب إثارة الغيرة 
على الزوجة أن تتجنب إثارة غيرة زوجها وألا تتحدث عن أحد الأفراد الذين يمثلون مشكلة بالنسبة له، ولا تتجاهلي اتصاله بكي في أي وقت من الأوقات.

مراقبة التصرفات 
على المرأة أن تراقب تصرفاتها جيدا لكي لا تثير غضب زوجها وغيرته الشديدة ولكي لا تثار المشاكل التي من الممكن تجنبها فالزوج الغيور دائم المراقبة للزوجة ولمواقع التواصل الخاصة بها ولتليفونها الخاص ولذا فعليها الحذر جيدا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads