المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية أمريكا يصل طوكيو للقاء نظيره الياباني

الأحد 08/يوليو/2018 - 07:09 ص
محمود الدايح
طباعة
أفادت وكالات الأنباء الأجنبية، أن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، والذي وصفه كيم جونج أون، أنه يشبه رجل العصابات خلال تواجده بيونج يانج، وصل طوكيو للقاء وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية.

وتناقض تقييم كوريا الشمالية مع تصريحات أدلى بها بومبيو يوم السبت وقال فيها، إنه أحرز تقدما بشأن "كل القضايا الأساسية تقريبا".

وعند بداية لقاء على الإفطار مع وزير الشئون الخارجية الياباني تارو كونو في طوكيو اليوم الأحد لم يرد بومبيو عندما طلب منه صحفي الرد على بيان كوريا الشمالية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن هذه "المحادثات رفيعة المستوى وضعتنا هذه المرة في موقف خطير ربما تتزعزع فيه إرادتنا الثابتة لنزع السلاح النووي بدلا من تعزيز الثقة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة".

وقبل التوجه لكوريا الشمالية قال بومبيو إنه يسعى للاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالتزامات كوريا الشمالية والحفاظ على الزخم نحو تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال القمة التي عقدت الشهر الماضي في سنغافورة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأعلن كيم خلال اجتماع القمة الذي عقد في 12 يونيو التزاما عاما "بالعمل نحو نزع السلاح النووي" ولكنه لم يذكر تفاصيل بشأن كيفية وموعد إنهاء برنامج كوريا الشمالية النووي، وتعهد ترامب بوقف التدريبات العسكرية الواسعة النطاق مع كوريا الجنوبية خلال محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية.

ويعقد بومبيو محادثات ثلاثية مع كونو ووزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج هوا في اليابان في وقت لاحق اليوم الأحد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads