المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أبرز أخبار نقابة المحامين المصرية

الأحد 08/يوليو/2018 - 12:58 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، أبرز الأخبار المتعلقة بنقابة المحامين المصرية، والتي كان أبزرها استلام قسم التشريع بمجلس الدولة، مشروع قانون الضريبة على التصرف في العقارات، لبدء مراجعته قبل إقراره أمام مجلس النواب، وعقد اجتماعا طارئًا، بمقر المحلة الكبرى، بشأن انفراد النقيب الفرعي بالقرارات دون الرجوع إلى المجلس في قضية سد مطلات نادي المحامين.

اتخاذ الإجراءات بشأن النقيب الفرعي في المحلة الكبرى
عقد مجلس نقابة المحلة اجتماعا طارئًا أمس السبت، بشأن انفراد النقيب الفرعي بالقرارات دون الرجوع إلى المجلس في قضية سد مطلات نادي المحامين.

وقرر المجلس بالإجماع عدا النقيب الفرعي الآتي: أولًا: استياء المجلس بالإجماع بما قام به النقيب الفرعي من تصرفه بإصدار قرار منفردا معيبًا دون الرجوع إلى المجلس، ثانيًا: أكد المجلس على ضرورة إصدار كافة القرارات من خلال مناقشات المجلس بالجلسات دون إنفراد بأي قرار وشدد المجلس على ذلك، ثالثًا: مثول النقيب أمام المجلس ومسائلته عن ذلك القرار، وإثبات ذلك في مضبطة المجلس.

تشريع مجلس الدولة يستلم مشروع قانون الضريبة على التصرف في العقارات
تسلم قسم التشريع بمجلس الدولة، مشروع قانون الضريبة على التصرف في العقارات، لبدء مراجعته قبل إقراره أمام مجلس النواب، حيث يتضمن مشروع القانون التزام المتصرف والمتصرف إليه بالتضامن، بسداد الضريبة خلال ثلاثين يوما من تاريخ التصرف.

كما يؤكد القانون، أنه يسري مقابل التأخير المقرر بالمادة 110 من قانون الضريبة على الدخل اعتبارًا من اليوم التالي لانتهاء المدة المحددة، ويكون المتصرف إليه مسؤولا بالتضامن عن سداد هذه الضريبة ومقابل التأخير دون إخلال بحق المتصرف إليه فى الرجوع على المتصرف بقيمة ما قام بسداده من ضريبة ومقابل تأخير.

محاماه القاهرة تعقد محاضرة لـ 39 محامٍ ومحامية
عقد معهد محاماة القاهرة الكبرى أمس السبت، المحاضرة 39 لمحامين ومحاميات الجدول العام بفرعيات القاهرة الكبرى، حول المحامي الناجح المتميز.

وألقى المحاضرة، كمال مهنا مقرر لجنة الحريات عضو مجلس النقابة العامة، تحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads