المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تهم تمس نواب برلمان الكويت وتزج بهم في السجن

الأحد 08/يوليو/2018 - 12:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت إحدى محاكم الكويت اليوم الأحد، سجن أحد زعماء المعارضة والعديد من نواب البرلمان، وذلك لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، بتهمة اقتحام مبنى البرلمان خلال احتجاجات الربيع العربي في البلاد، كما أن القرار الصادر عن محكمة النقض الكويتية العشرات من السياسيين والنشطاء وغيرهم.

وفقا لمختلف وسائل الإعلام، التي أهمتمت بتغطية الحدث، فإن هذه هي المرة الأولى التي تصدر أحكام بالحبس على نواب البرلمان أثناء فترة ولايتهم التشريعية.

م ناحية اخرى، تم تقديم لمحة عن أبرز من تم إصدار أحكام ضدهم، ومن أهمهم مسلم البراك، وهو زعيم معارض غادر السجن في أبريل 2017، وذلك بعد قضاء عامين في السجن بتهم منفصلة، كما حكم على نواب ومشرعين سابقين بالسجن، وتمت تبرئة المتهمين في البداية، لكن قرار صادم من المحكمة في نوفمبر أعاد القضية ضدهم.

وأتى الحكم النهائي في قضية دخول المعارضين لمجلس الأمة في العام 2011 وعبثهم بمحتوياته، إبان الاحتجاجات الشعبية ضد رئيس مجلس الوزراء آنذاك ناصر المحمد الصباح وحكومته التي اتهمت بالفساد.

ويأتي النطق بالحكم في القضية التي يحاكم فيها 70 متهما بينهم نواب حاليون وسابقون في البرلمان، بعد تأجيل استمر سنوات في أكبر قضية سياسية مست البلاد منذ الغزو العراقي في العام 1990.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads