المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثلاث طرق بسيطة لتنمية مهارات طفلك فى المنزل

الإثنين 16/يوليو/2018 - 09:22 م
طباعة
يعتبر البعض أن ألعاب الأطفال، هى لتسليتهم فقط، ولا ينظر إلى الجانب المعرفى منها مثل مهارات التفكير والانتباه للأشياء والقراءة والتعلم والتذكر والاستنتاج.

وتقدم لك "بوابة المواطن" ثلاث طرق بسيطة يمكن للأمهات من خلالها تنمية هذه القدرات في مرحلة ما قبل المدرسة بواسطة الألعاب المنزلية.

الغناء والقراءة:

يعد الغناء للطفل، وقراءة كتاب له من أبرز اللحظات التي تساعد فى بناء رابطة عاطفية قوية بينه وبين الأم والأب، كما يساعد على تعريف الطفل بنغمات وتونات مختلفة للصوت، وتنمية قدرته على التمييز بين الأصوات ما يساعده على تكوين ذاكرة قوية.

أما القراءة، فتعمل على تنمية محصوله اللغوي من الكلمات والعبارات منذ الصغر، فالطفل يتعلم ويحفظ ما سمعه من كلمات حتى لو لم يكن يستطيع النطق واستخدام مثل هذه الكلمات.

الأشكال والألوان:

تعمل الأشكال مثل المثلث والمربع والدائرة والخط المستقيم، والألوان على تقوية الذاكرة، وتنمي خلاياها منذ الصغر.

لذلك ينصح خبراء التربية بإعداد أو بشراء بعض الألعاب أو الورق المقوى وتلوينه بحيث يوجد من كل لون وشكل نسختان، ويقوم الطفل بمساعدتك على الربط بين الأشكال والألوان.

الصلصال:

لا تقتصر فوائد الصلصال على تدريب المهارات اليدوية فقط، وإنما تمتد إلى تنمية حواس اللمس والشم، وقدرات التصميم، وبالتالي تساهم فى تنمية مختلف مهارات التفكير والتنظيم والترتيب.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads