المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد هلسنكي.. وزير الدفاع الأمريكي يتبع خطوات ترامب

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 04:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد عدد من المسؤولين الأمريكيين إن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، على أتم الاستعداد لعقد سلسلة من المحادثات واصفا إياها بأنها الأولى من نوعها منذ عام 2015، والتي من المقرر أن تتم بينه وبين نظيره الروسي سيرجي شويغو، في خطوة من شأنها تعميق الاتصالات بين واشنطن وموسكو.

يشار إلى أن هذا اللقاء من المقرر، إتمام إجراءه بعد القمة التي عقدت في هلسنكي، يوم الإثنين، وذلك بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي كانت سببا في تعرض ترامب للعديد من الانتقادات لعدم تحميله بوتين في هلسنكي مسؤولية التدخل في الانتخابات الأمريكية في العام 2016 وهو الاتهام الذي تنفيه موسكو.

وقال مسؤولان أميريكيان لـ"رويترز، رفضا نشر اسميهما، إن ماتيس مستعد لإمكانية إجراء المحادثات. ولم يشر الاثنان إلى أنه يسعى بهمة لهذه المحادثات سواء وجها لوجه أو عبر الهاتف.

من جانبها، أمتنع البنتاجون عن التعليق، وقالت إنها لم تتلق دعوة من موسكو لإجراء محادثات، ولا يجري التخطيط لأي محادثات، وعلى الرغم أن ماتيس وجه انتقادات صريحة لموسكو وجعل التهديدات من روسيا والصين محور إستراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية العام الماضي فإنه لم يعارض علانية فكرة الحوار.

وقال مسؤولون إن ماتيس توجه الشهر الماضي إلى الصين لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في بكين بمن فيهم الرئيس الصيني شي جين بينغ. وكان حازما مع المسؤولين الصينيين فيما يتعلق بالمخاوف الأمريكية من الأنشطة العسكرية الصينية، بما فيها بحر الصيني الجنوبي محل النزاع رغم سعيه لتحسين العلاقات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads