المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد لقاءه مع بوتين في هلسنكي.. صحيفة بريطانية: ترامب في خطر

الأحد 22/يوليو/2018 - 11:32 ص
عواطف الوصيف
طباعة
علقت صحيفة إندبندنت البريطانية، على القمة الأخيرة، التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الإثنين الماضي في هلسنكي، والدعوة التي وجهها ترامب إلى بوتين لزيارة واشنطن.

واستهلت الصحيفة تعليقها بالقول: "ترامب ربما ينظر إلى نفسه على نحو عبثي باعتباره العبقري الرزين، لكن النسخة الأصلية من هذه الصورة هي التي واجهته في صورة بوتين"، وأضافت بالمدح في بوتين: "الذكي، المتحفظ، وعديم الانفعال أثبت القدرة على التلاعب بترامب على نحو مزعج".

وحذرت الصحيفة قائلة:" في الواقع فإن من غير المأمون ترك ترامب بمفرده مع هذا الدب الروسي في قاعة مفاوضات، بغض النظر عن وجود المترجمين".

وترى الصحيفة ذات البعد والرؤية البريطانية، أن لقاء آخر على هذا النحو سيلحق شرا مجددا بترامب وبالمصالح القومية الحيوية للولايات المتحدة الأمريكية، ومع الإشارة إلى أنه لن يصبح بمقدور أحد أن يوقف ذلك الشر أو جعله يتراجع.

يشار إلى أن ترامب قد واجه انتقادات بسبب تصريحاته التي أدلى بها بعد أن التقى مع بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، والتي اعتبرت بمثابة تقويض للنتائج التي توصلت إليها وكالات الاستخبارات الأمريكية التي خلصت إلى أن روسيا استخدمت تقنيات مختلفة، بما في ذلك اختراق أنظمة الكمبيوتر، في التدخل في الانتخابات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads