المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام.. متعب قناص بطولات بدرجة امتياز داخل جدران الأهلي

الثلاثاء 24/يوليو/2018 - 05:13 م
أحمد البرديني
طباعة

لا صوت يعلو فوق أزمة عماد متعب مع النادي الأهلي والتي يتجاهل فيها مجلس الإدارة الحالي بقيادة الكابتن محمود الخطيب، احد أهم نجومه خلال الألفية بعد أن ساهم في تحقيق العديد من الألقاب فضلا عن أهدافه الحاسمة طوال تاريخه مع الأهلي.

 

وينتظر قناص الأهلي حتى الآن حسم مسيره مع النادي الذي تربي بين جدرانه سواء بالرحيل أو الاعتزال وختام مشواره بقميص الأحمر.

 

وتستعرض " بوابة المواطن" ابرز أرقام مهاجم الأهلي خلال السنوات التي ارتدي فيها قميص الفريق.

 

حصد متعب 11 بطولة دوري في مسيرته مع الأهلي عبر 15 عامًا، سجل خلالها 75 هدفًا ، خلال 190 مباراة و فاز بلقب كأس مصر ثلاث مرات، سجل خلالها 19 هدفا في 24 مشاركة.

 

وشارك في تحقيق لقب السوبر المصري 7 مرات، لعب في 3 مباريات، ولم يسجل.

 

و سجل قناص الأهلي 28 هدفا في 93 مشاركة بدوري أبطال إفريقيا كذلك شارك في 9 مباريات في كأس العالم للأندية سجل خلالها هدفين، وأصبح أول مصري يسجل في كأس العالم للأندية، كما شارك في مباراة وحيدة في البطولة العربية الأخيرة.

 

وأصبح عماد متعب أحد أهم 11 لاعبًا فقط في تاريخ الأهلي تخطوا حاجز الـ300 مباراة، حيث شارك بقميص الأهلي في 320 مباراة، سجل خلالها 126 هدفًا ليأتي رابعًا في قائمة هدافي الفريق عبر تاريخه.

 

وتوج متعب مع منتخب الشباب بكأس الأمم الإفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، كما ساهم في وصول المنتخب للدور الثاني في كأس العالم للناشئين.

 

انضم للمنتخب الأول أواخر 2004، تحت قيادة حسن شحاتة، وساهم في تتويج المنتخب بثلاثة ألقاب قارية هي: "2006-2008-2010".

 

ويمتلك عماد متعب عدد كبير من الأهداف التي سجلت بعد الدقيقة 90 والتي لا تزال عالقة في أذهان جماهير الأهلي والكرة المصرية بوجه عام خاصة هدفه في مرمي الجزائر وهدفه أيضا في مرمي اسيك ابيدجان الذي منح به الأهلي لقب الكونفيدرالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads