المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يصدر توجيهات عمل للارتقاء بمنظومة الخدمات.. تعرف عليها

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 03:36 م
خالد المصري
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على ضرورة إلمام رئيس المدينة بجميع أراضي أملاك الدولة الواقعة بنطاق دائرته ومعرفة جهة الولاية التابعة لها، وتسجيلها في سجلات الأملاك للحفاظ عليها فهي حق للشعب والدولة لبحث إمكانية استغلالها في مشروعات ذات نفع عام تعود بالفائدة على المواطنين. 

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية، واللواء عصام جاد الله السكرتير العام المساعد للمحافظة، والأستاذ فخري عبد العزيز مستشار المحافظ ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدداً من شباب الشرقية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

أكد المحافظ، على ضرورة أن يقوم كل رئيس مدينة بإعداد خطة عمل محددة بتوقيتات زمنية ملزمة لتنفيذ أي مشروع يقام بدائرة المركز أو المدينة، والتنسيق مع المستشار الهندسي للمحافظة ومستشار المحافظ للمشروعات التنموية والخدمية والعرض على المحافظ للحفاظ على المال العام.

كما أصدر المحافظ، تعليمات مشددة، بضرورة ترشيد إستهلاك الكهرباء في المصالح الحكومية والتصدي لمحاولات سرقة التيار الكهربى، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد المحافظ، على إحالة كافة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة، مؤكداً على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بمكافأة المجد ومجازاة المقصر وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

ونبه "سعيد"، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعمل بنرات في الشوارع والميادين الرئيسية لتشجيع المواطنين على التقدم لشركات تنفيذ مشروع الغاز للتعاقد معها بإعتباره مصدر نظيف وآمن للطاقة ويساهم في تخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن .

وكلف محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لرفع أكوام القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية أولاً بأول ونقلها للنقط الوسيطة تمهيداً لنقلها للمدن الصحي حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين والتصدي لظاهرة نباشي القمامة، وعدم السماح ببعثرتها بالشوارع وعلى الطرق حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المدينة مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads