المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإمارات تندد باستهداف الحوثيين ناقلتي نفط بالبحر الأحمر

الخميس 26/يوليو/2018 - 01:34 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أدانت الإمارات، اليوم الخميس، استهداف الحوثيين ناقلتي نفط سعوديتين في البحر الأحمر، حيث أكدت أن هذا الاعتداء الإرهابي يكشف استمرار تهديد الميليشيات الحوثية الإرهابية لحرية الملاحة والتجارة العالمية.

وجدير بالذكر أن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أعلن أن بلاده ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة.

وكانت إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم حوثي غرب ميناء الحديدة، فيما شدد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي على أن هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وندد مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي في بيان له، اليوم الخميس، باستهداف ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية‪.‬

وقال "مشعل" إن استهداف ناقلات النفط من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية في البحر الأحمر يُعد عملًا إرهابيًا وتهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الدوليين، يستوجب التحرك الفوري والحاسم من المجتمع الدولي لتأمين خطوط نقل النفط للعالم، ومحاسبة ميليشيات الحوثي الانقلابية والدول والجماعات الداعمة لها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads